الاتصال | من نحن
ANHA

حسن علي: تركيا تحاول القضاء على الفلسفة التي وحدت الشعوب المضطهدة

الرقة – قال حسن علي “فلسفة أوجلان تهدف إلى أخوة الشعوب والتعايش المشترك بين كافة المكونات لذلك أرادت تركيا أن تقضي هذه الفلسفة التي وحدت الشعوب المضطهدة”.

وجاءت تصريحات عضو الهيئة السياسية لمجلس سوريا الديمقراطية، حسن علي، خلال اجتماع عقد في مدينة الرقة تنديداً بالمؤامرة الدولية التي طالت قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان والتي دخلت عامها الـ20.

وحضر الاجتماع المئات من الأعضاء العاملين في المجالس المحلية بمدينة الرقة بالإضافة إلى عدد من الأهالي.

بدأ بالاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ثم تحدث باسم مجلس سوريا الديمقراطي، عضو الهيئة السياسية لمجلس سوريا الديمقراطية حسن علي.

واستنكر علي، في بداية حديثه المؤامرة الدولية، داعياً شعوب المنطقة إلى قراءة ما تيسر لهم من مرافعات أوجلان للتعرف أكثر على شخصيته، ولفهم فلسفته التي تهدف إلى أخوة الشعوب والتعايش المشترك بين كافة المكونات.

وبيّن علي، أن الشرق الأوسط موطن الحضارات الإنسانية وموطن للديانات السماوية فأراد العدوان أن يسرق هذا، وقال “تركيا تحاول سرقة الفلسفة التي وحدت الشعوب المضطهدة من أجل نشر مخططاتها الرأسمالية”.

ونوه علي، بأن فكر قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان جعل شعوب المنطقة تتحد من أجل مقاومة الظلم مهم كان ثمنه، حيث تعيش شعوب المنطقة بأمان بفضل فلسفته الداعية إلى أخوة الشعوب والعيش المشترك.

وانتهى الاجتماع بالرد على أسئلة الحضور، والشعارات التي تندد بالمؤامرة الدولية التي طالت أوجلان، والشعارات التي تساند مقاومة عفرين

(ب ح -ا ع/هـ)

ANHA