الاتصال | من نحن
ANHA

حسكة وتربه سبيه وعامودا ينهون استعداداتهم للاحتفال بنوروز 2017

Video

مركز الأخبار – انتهت اللجان التحضيرية المشرفة على احتفال عيد نوروز 2017 في مدن (حسكة، تربه سبيه وعامودا) استعداداتها للاحتفال بالعيد.

حسكة

واستكملت اللجنة التحضيرية من إعداد الساحة التي سينظم فيها الاحتفال، حيث زينت الساحة بأعلام حركة المجتمع الديمقراطي، وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية، ومؤتمر ستار، بالإضافة إلى نصب خيام للضيوف.

وخصصت اللجنة التحضيرية بالتعاون مع حركة المجتمع الديمقراطي حافلات لنقل الركاب من مدينة حسكة إلى ساحة الاحتفال بالمجان، وفي هذا السياق سيتم تبليغ الكومينات والمجالس بنقاط تجمع الأهالي ليستقلو الحافلات التي ستنقلهم إلى مكان الاحتفال.

وليتمكن الأهالي من الاحتفال بنوروز 2017 في جو من الأمان والطمأنينة، تواظب قوات الاسايش وقوات حماية المجتمع في حماية مكان الاحتفال منذ أيام، فيما خصصت نقاط التفتيش والحراسة في مكان الاحتفال.

وأشار الرئيس المشترك لبلدية الشعب في مدينة حسكة، وعضو اللجنة التحضيرية لعيد نوروز لقمان موسى، بأنهم منذ أكثر من 10 أيام باشروا تحضيراتهم للاحتفال بالعيد، من حيث تزيين ساحة الاحتفال وتجهيز منصة الاحتفال.

ويذكر أن أهالي مدينة حسكة وريفها سيحتفلون هذا العام بنوروز 2017 في مدينتهم، بعد إبعاد خطر الإرهاب عن المدينة، عقب حملات قوات سوريا الديمقراطية في المنطقة وتحريرها من المرتزقة.

تربه سبيه

وأنهت اللجنة المشرفة على تحضيرات عيد نوروز في منطقة تربه سبيه، تجهيز مكان الاحتفالية، في حين وضعت الفرق الفنية التي ستحي الحفل لمساتها الأخيرة على استعداد الفرق المشاركة في عيد نوروز.

عامودا

وفي نفس السياق، باشر المجلس الشعبي بالتعاون مع بلدية الشعب في مدينة عامودا، بتجهيز مسرح الاحتفالية الذي يبلغ طوله حوالي 25 متراً وارتفاع 3 أمتار وتزيينه بألوان الأحمر والأخضر والأصفر، وصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان, ولافتات كتب عليها “نوروز 2017 هو نوروز حرية القائد وحرية الشعوب”, والعديد من اللافتات التي تحيّ المقاومة.

ومن جهتها تواظب قوات الأسايش على حماية مكان الاحتفالية.

(كروب/د)

ANHA