الاتصال | من نحن
ANHA

حزب المحافظين الديمقراطي يفتتح مكتباً في الحسكة

الحسكة – افتتح حزب المحافظين الديمقراطي مكتباً له في مدينة الحسكة، وذلك خلال مراسم حضرها عدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني ووحدات حماية الشعب.

وانطلاقاً من الدافع الوطني في العمل بالتنسيق مع الأحزاب السياسية في المنطقة لتنظيم أنفسهم، افتتح حزب المحافظين الديمقراطي مكتباً له بمدينة الحسكة في حي غويران غربي.

وبحضور إداريين وأعضاء مؤسسات المجتمع السياسي والمدني، ووحدات حماية الشعب، بدأ مراسم الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت تلتها كلمة لنائب الأمين العام لحزب المحافظين الديمقراطي أكرم محشوش بارك فيها افتتاح مقر الحزب في مدينة الحسكة، ونوه بأنه في هذه المرحلة تتطلب من شعب المنطقة التنظيم لحماية الوطن من العشوائية الاجتماعية.

وأضاف محشوش بأن الحزب جاء باسمه من محافظة الشعب بكل أطيافه ومكوناته على عاداته، تقاليده والوطن في حين أن الديمقراطي يكمن في إصالته وتشاوره ضمن كل مكونات المجتمع.

ومن جهته ألقى القيادي في وحدات حماية الشعب عبد العزيز يونس كلمة تطرق فيها إلى افتتاح مقر حزب المحافظين الديمقراطي في مرحلة حساسة بالنسبة لسورية التي بات كل الأطراف السياسية تتنازع عليها.

وتابع يونس كلمته إلى أنه قد انبثقت من سورية قوات سورية الديمقراطية التي تمثل كل مكونات الشعب السوري، وأردف بالقول ” تتواجد قوات سورية الديمقراطية اليوم في شمال دير الزور لتخلص شعبها من إرهاب داعش، وتعلنها بعيدة عن العبودية لشعبها بعد تحريرها”.

وأكد القيادي في نهاية كلمته إلى تأهب قوات سورية الديمقراطية وتصديها لأي إرهاب يحاول زعزعة أمن الشعب فيها.

ومن ثم تلتها كلمة باسم حزب الاتحاد السرياني ألقاها مسؤول الحزب كبرييل شمعون تحدث فيها عن عراقة شعوب المنطقة وتكاتفهم منذ آلاف السنين.

وألفت بقوله إلى إنشاء الحضارة المتكاملة بإرادة الشعوب ونضاله نحو تحقيق الحرية على الأرض المشروعة سورية التي هي لكل المكونات، وأضاف قائلاً ” يشكل تنوع الأعراق والأطياف فسيفساء، يتكاتف مكوناتها في دحر إرهاب داعش”.

وتخللت كلمات خلال مراسم الافتتاح باسم حزب الاتحاد الديمقراطي ألقاها الإداري شيخموس أحمد، كملة باسم مجلس الأعيان في مدينة الحسكة ألقاها العضو فايز النامس، كلمة باسم البيت الإزيدي في مقاطعة الجزيرة ألقاها العضو محمود معمو، كلمة باسم مجلس العشائر الكردية ألقاها في مدينة الحسكة ألقاها العضو أكرم حج إبراهيم، كلمة باسم عشيرة البكارة في مدينة الحسكة ألقاها الشيخ محمد الطلاع، كلمة باسم عشيرة الجبور ألقاها الشيخ فواز الزوبع الذين هنأوا افتتاح مقر الحزب على الشعب في مدينة الحسكة، ونوهوا بأن الحزب يهدف إلى خدمة الوطن والشعب، ورسم مستقبل سورية تعددية ديمقراطية، وذلك من خلال تطبيق مبدأ التآخي بين شعوب المنطقة والأمة الديمقراطية.

وانتهت مراسم الافتتاح بقص الشريط من قبل الأمين العام لحزب المحافظيين الديمقراطيين مانع الدهام.

والجدير بالذكر إن حزب المحافظين الديمقراطي قد افتتح مكاتب له في كل من مدينة قامشلو وتل كوجر في 28 آب/أغسطس من العام الجاري

(إ أ/س)

ANHA