الاتصال | من نحن
ANHA

حب الموسيقا جعلهن يشاركن في المهرجان

Video

سوزدار جميل – مرادا كندا

ديرك – جمعهن حب الموسيقا والغناء، 3 فتيات شابات من مدينة الحسكة حضرن للمشاركة في مهرجان المرأة الشابة لإظهار مواهبهن الغنائية وليثبتن أن المرأة قادرة على فعل كل شيء وليست “مجرد تمثال يتفرج من بعيد”.

فرقة الشهيدة دليلة التابعة لاتحاد المرأة الشابة في مدينة الحسكة والتي تتألف من 3 شابات، تأسست منذ 4 أشهر بهدف المشاركة في المهرجان ليثبتن من خلال مشاركتهن صوت المرأة الحرة.

بري غانم من مدينة الحسكة شاركت بمهرجان الشهيدة ستيرفان للمرأة الشابة لتظهر صوتها  وغنائها، أشارت عن مشاركتها في المهرجان “الهدف من مشاركتنا كفرقة دليلة للغناء هو حبنا لهذا المجال الفني ولإبراز دور المرأة الشابة في المجتمع وخاصة في مجال الغناء فمن قبل لم تكن تستطيع المرأة الغناء والوقوف على المسارح أما اليوم فالمرأة كسرت تلك القيود وتشارك بشكل فعال وبإرادتها في المهرجان”.

والجمالية في هذا المهرجان هو مشاركة الكثير من النساء من كل المكونات الكردية العربية والسريانية اللواتي قدمن عروضاً عن تراثهم العريق كما نرى اليوم بأن المرأة هي الوحيدة التي استطاعت الحفاظ على هذا التراث.

زيلان أحمد عازفة آلة الغيتار في فرقة دليلة الغنائية قالت بعد شهرين من التدريب من أجل المهرجان اليوم وبكل حماس قدمنا  3 أغاني منها عن الشهيدة زيلان والثانية عن المرأة الشابة بالإضافة إلى أغنية ثورية.

وأكدت زيلان “من خلال المشاركة في هذا المهرجان أردنا إظهار صوت المرأة الشابة التي ومن خلال  ثورة روج آفا أوصلت صوتها إلى جميع العالم وناشدت جميع الشابات بتنمية مواهبهن لتتقدمن وتصبحن مثال لجميع نساء العالم في الحفاظ على ثقافتهن”.

ومن جهتها عبرت لورين حسو العضوة في فرقة دليلة الغنائية عن فرحتها بالمشاركة في المهرجان والذي يعتبر أول مهرجان من نوعه يقام على مستوى شمال سوريا والذي يحتضن كافة الشابات من جميع المكونات، وتمنت لورين خلال حديثها أن تقام مهرجانات أخرى خاصة بالمرأة كي تعبر المرأة من خلالها عن شخصيتها الحرة.

(س)

ANHA