الاتصال | من نحن
ANHA

’حان الوقت ليخدم الكرد أنفسهم لا أعدائهم‘

Video

كركي لكي – أكد المشاركون في اللقاء التشاوري أن الكرد يمرون بمرحلة تاريخية، وإن الوقت قد حان ليخدم الكرد أنفسهم لا أعدائهم.

وعبر المشاركون في اللقاء التشاوري للمؤتمر الوطني الكردستاني في روج آفا عن تفاؤلهم بعقد هذا اللقاء الذي يعقد عليه الشعب الكردي آمالاً كبيرة للتوجه نحو الوحدة الوطنية الكردية.

وكالة أنباء هاوار تحدثت إلى عدد من المشاركين في اللقاء التشاوري.

بنكين المحمد ممثل حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي) أكد أنهم في حزب الوحدة يباركون انعقاد اللقاء التشاوري ويدعمون وحدة الصف الكردي، كما أكد استعداد حزبهم لأداء كل ما يترتب عليه.

المحمد طالب أعضاء المؤتمر الوطني الكردستاني بضرورة حل خلافات كل جزء على حدا والتواصل مع كل جزء حسب ظروفه والتوجه نحو انعقاد المؤتمر الوطني الكردستاني.

لزكين محمد المشاركة في اللقاء من إقليم عفرين وعضوة في مؤتمر ستار أكدت أن الوحدة الوطنية الكردية هي الخلاص الوحيد للكرد وعليه “يجب علينا جميعاً أن نعمل على إنهاء الخلافات البسيطة والتوجه نحو إقامة المؤتمر الوطني الكردستاني”.

لزكين أشادت أيضاً بدور المرأة الكردية التي أثبتت قدرتها في روج آفا وأصبحت مثالاً يحتذى به في العالم أجمع، وإنها قادرة على أن تثبت نفسها أيضاً في مساعي الوحدة الوطنية الكردية.

ومن جهتها عبرت ناز عيسى المشاركة عن المرأة في منطقة الشهباء عن سعادتها “بهذا اليوم التاريخي للكرد” وقالت إنها خطوة مهمة نحو الوحدة الوطنية الكردية وإنهاء الخلافات والأخطاء السابقة والاستفادة منها والتوجه نحو عقد المؤتمر الوطني الكردستاني.

واختتمت ناز عيسى حديثها بالقول “الكرد قدموا الكثير من التضحيات في خدمة الأنظمة المعادية للقضية الكردية مثل الأنظمة العربية والفارسية والتركية، هذه الأنظمة ظلمت شعوبها أيضاً بالإضافة إلى الكرد وحان الوقت لنخدم أنفسنا لا أعدائنا”.

( كروب/ك)

ANHA