الاتصال | من نحن
ANHA

حاج درويش في اللقاء التشاوري: يجب نبذ الخلافات والسعي لتوحيد الصفوف

كركي لكي- طالب سكرتير الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا حميد حاج درويش القوى والأحزاب الكردية بنبذ الخلافات والعمل على تعزيز وحدة الصف الكردي.

وألقى سكرتير الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا حميد حاج درويش كلمة في اللقاء التشاوري للمؤتمر الوطني الكردستاني في روج آفا المنعقد في بلدة رميلان.

وأشاد درويش خلال كلمته ببطولات وحدات حماية الشعب والمرأة التي دافعت عن تراب روج آفا، وقال إنهم حموا تراب الوطن وساهموا في نشر الأمن والاستقرار في المنطقة، ولم يسمحوا بتدمير البنية التحتية لروج آفا. وأكد أن الأمن والاستقرار الذي تشهده مناطق روج آفا تحقق بفضل تضحيات وحدات حماية الشعب، وقال “وحدات حماية الشعب والمرأة هم تاج على رؤوسنا”.

حميد حاجي درويش طالب خلال كلمته السلطات التركية بالإفراج عن قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وقال “حان الوقت للإفراج عن القائد الكردي عبدالله أوجلان”.

ودعا حميد حاج دوريش كافة القوى والأحزاب الكردية بنبذ الخلافات والعمل على تعزيز وحدة الصف الكردي، ونوه خلال حديثه إلى أن الخلاف بين حزبين لا يعطي الحق لجهة معينة إغلاق المعابر الإنسانية أمام الشعب الكردي.

سكرتير الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا حميد حاج درويش ناشد أيضاً الإدارة الذاتية بفتح مكاتب الأحزاب الكردية غير المرخصة التي تم إغلاقها نتيجة عدم اتباعهم القوانين النافذة في روج آفا.

( كروب/ك)

ANHA