الاتصال | من نحن
ANHA

جيا كرد: أردوغان يقتل أبناء الشعب التركي لتحقيق طموحاته الشخصية

Video

روزانا دادو – فيدان عبد الله

عفرين- قال عضو الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي بدران جيا كرد “إن اعتقدت تركيا أن عفرين هي الحلقة الأضعف لتكون منفذاً لاستكمال مخططها العدواني لاحتلال شمال سوريا، ستكون هذه الحلقة نهاية لتوغل الاحتلال التركي في الأراضي السورية”.

وعقد مجلس الفدرالية الديمقراطية في شمال سوريا اجتماعاً في قاعة مركز الثقافة والفن بعفرين، حضره المئات من أهالي قطاع الأشرفية الجديدة، إضافةً للرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي عائشة حسو، الرئيس المشترك لناحية عفرين القديمة أحمد موسى، والمتحدثة باسم لجنة المرأة في مجلس الفدرالية بعفرين شيرين حسن.

بعد الوقوف دقيقة صمت تحدث عضو الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي بدران جيا كرد وشرح التطورات والمستجدات التي تشهدها المنطقة، مشيراً إلى نتائج المقاومة وأسباب عدوان جيش الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية على عفرين.

بدأ بدران حديثه بالتأكيد على أن تجمع الأهالي وسط سقوط القذائف وتحليق الطائرات موقف مشرف.

المكتسبات والإرادة القوية نابعان من فكر أوجلان الديمقراطي

وذكر بدران في حديثه قائلاً “يعيش الشمال السوري ثورة تاريخية سطرها بدماء أبنائه، وحققت الثورة إنجازات وتقدمات عظمية لن ينساها التاريخ، وبالتأكيد فإن هذه المكتسبات الكبيرة جاءت بسياسة ومشروع ديمقراطي نابع من فكر وفلسفة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان”.

إنجازات شمال سوريا بمثابة شوكة في عيون أعداء الديمقراطية

وأشار بدران في سياق حديثه إلى أن التطورات والإنجازات العظيمة بمثابة شوكة في عيون أعداء الديمقراطية، وتابع “وتزرع الخوف في نفوسهم العدوانية أمثال تركيا، النظام البعثي والمجموعات الإرهابية كون المشروع عادلاً ويحتضن كافة المكونات، الدكتاتورية تنتهي عند هذا المشروع”.

وأردف بدران “إن جيش الاحتلال التركي ومرتزقته فشلوا فشلاً كبيراً في وجه مقاومة العصر التي يبديها الأهالي ويحميها مقاتلو وحدات حماية الشعب والمرأة، إذ كان تفكيرهم الضعيف يقول إنهم سيحتلون عفرين خلال 3 أيام وها نحن في يوم الـ 21 نقاوم بروح ثورية أكثر متحدين الطائرات والأسلحة الثقيلة بسلاحنا ألا وهو الإرادة والتمسك بتراب الوطن.

لإخفاء فشلها تركيا تخلق ادعاءات كاذبة

وأكد بدران خلال حديثه أن أكبر دليل يفضح فشل العدوان التركي في عفرين هو إدلاء تركيا بتصريحات عارية عن الصحة بعد أيام من المقاومة بأن وحدات حماية الشعب قد استخدمت الأسلحة الكيماوية وأنها استهدفت مخيمات النازحين في آطمة، وإنه لا داعي لتلفيق هكذا ادعاءات “فالشعب شاهد من يقاوم ويحارب الإرهاب ومن يستخدم الأسلحة الكيماوية”.

أردوغان يقتل أبناء الشعب التركي لتحقيق مصالحه الشخصية

وأضاف بدران في حديثه أنه وفي مقاومة العصر تكبد جيش الاحتلال التركي ومرتزقته خسائر فادحة بالعتاد والأرواح، وتابع “الدولة التركية تنظم بعض المراسم لأبناء الشعب التركي الذين غرر بهم وفي تلك المراسم تظهر ردود أفعال قوية من قبل شعوبها ويتساءلون “لماذا ترسلون أبناءنا لعفرين؟”، ورداً على ذلك قال بدران إن تركيا تقتل أبناء الشعب التركي لتنفيذ مصالحها الشخصية وتمديد عمر رئاستها الفاشية على حد وصفه.

مقاومة العصر ستكون مستنقعاً للاحتلال التركي

وفي ختام حديثه أكد عضو الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي بدران جيا كرد قائلاً “في كل زاوية من أراضي عفرين تقاد مقاومة بطولية ولا خيار آخر، كون عفرين تخوض حرباً مصيرية نكون أو لا نكون، وبالتأكيد سنبقى منتصرين ولن نكون طعماً للدول الخارجية ومصالها، وسنجعل من عفرين مستنقعاً للاحتلال التركي”.

(ن ح)

ANHA