الاتصال | من نحن
ANHA

“جنولوجي أساس لأيديولوجية فعلية لمستقبل الأجيال القادمة”

قامشلو- أكَدت الرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة الجزيرة وعضوة الاتحاد النسائي السرياني نظيرة كورية إن علم المرأة ” جنولوجي” هو أساس لإيدلوجية فعلية لمستقبل الأجيال القادمة في نيل والحفاظ على كامل حقوق المرأة.

وجاء ذلك في كلمة الرئاسة المشتركة للمجلس التشريعي في الإدارة الذاتية لمقاطعة الجزيرة وعضوة في الاتحاد النسائي  السرياني في سوريا نظيرة كورية خلال مشاركتها في الكونفرانس الأول لأكاديمية علم المرأة” جنولوجي” في شمال سوريا، الذي يعقد في مركز دجلة للثقافة والفن بمدينة ديرك، على مدار يومين.

وقالت نظيرة كورية في بداية كلمتها “اليوم نحضر الكونفرانس الأول لأكاديمية علم المرأة” جنولوجي”، واعتبر هذا الكونفرانس حدث تاريخي بالنسبة للمرأة، لأن فيه يوضع الأسس الأولى لعلم المرأة الذي يحتاج إلى جهود كبيرة في ترسيخها، فيعمل على معرفة المرأة التي بنت المجتمع وطورته والبحث عن الحقيقة بالمصادر التاريخية والعمل على إحيائها من جديد، وظهر هذا جلياً في تقرير الفعاليات من قبل اللجنة التحضيرية للكونفرانس”.

وأشارت نظيرة إلى المنجزات التي حققتها المرأة في ثورة شمال سوريا التي تركت بصمة قوية لمستقبل المرأة والمجتمع بشكل عام، وأضافت” اليوم المرأة هي الطليعية في الثورة دافعت عن الأرض وكانت السباقة على الساحة السياسية، الاقتصادية والاجتماعية، لذا علينا تعميق وتكريس هذه المكتبسات وهذا يتطلب من جميع النساء من مختلف المكونات، فيتوجب علينا التكاتف للوصول إلى حريتنا والتوجه نحو الممارسة العملية بذكاء المرأة لنكون رائدات في الوصول إلى عالم سلمي آمن وعادل”.

فيما تطرقت نظيرة إلى القيود المجتمعية والعادات البالية التي فرضت على المرأة وماعانته خلال ثورات العالم فكانت السباقة في قيادة الثورات ولكن سلبت مكتسباتها وحقوقها بعد انتصار تلك الثورات. ونوهت قائلاً “إن المرأة هي التاريخ والحياة وإذا تطرقنا إلى التاريخ نجد المرأة هي البذرة الأولى ومنبع الحياة فهي تمثل نصف المجتمع وتربي النصف الآخر”.

وأكدت نظيرة إن اليوم علم المرأة ” جنولوجي” هو أساس لإيديولوجية فعلية لمستقبل الأجيال القادمة في نيل والحفاظ على كامل حقوق المرأة.

وفي ختام كلمة الرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة الجزيرة وعضوة الاتحاد النسائي السرياني نظيرة كورية شددت على ضرورة النهوض بالمراة وفكرها وعلمها لنيل حقوق المجتمع كاملاً بكلا الجنسين، فعلى المرأة النهوض لإثبات إيديولوجيتها وترسيخ مفهوم الحياة الندية”.

(كروب/د ج)

ANHA