الاتصال | من نحن
ANHA

جلسة غنائية استذكاراً للفنان الراحل جميل هورو 

عفرين – استذكر مركز الثقافة والفن في مقاطعة عفرين بإقليم عفرين الذكرى السنوية الـ 28 لرحيل الفنان جميل هورو خلال جلسة غنائية، غنى فيها فنانو المقاطعة أغاني متنوعة للفنان الراحل بالإضافة إلى مقطوعات شعرية عن جميل هورو.

ونظم اتحاد كومين الفنانين التابع لمركز الثقافة والفن بمقاطعة عفرين في إقليم عفرين جلسة غنائية بمناسبة الذكرى الـ 28 لوفاة الفنان جميل هورو، شارك فيها كافة أعضاء وعضوات المركز، وذلك في مبنى مركز الثقافة والفن بمركز المقاطعة.

بدأت الجلسة الغنائية بالوقوف دقيقة صمت، ثم ألقى عضو مركز الثقافة والفن دليل مرساز كلمة استذكر فيها سنوية وفاة الفنان الراحل جميل هورو وأشار خلالها إلى أهمية دور الفنان الراحل في إحياء الفن والفلكلور الكردي والحفاظ عليه وقال ’’الشعب الكردي معروف بأصوله الفنية القديمة، واستطاع أن يثبت ذاته عبر التاريخ رغم كافة محاولات الإبادة التي تعرض لها، فيتطلب منا أن نكون على قدر هذا التاريخ العريق والمحافظة عليه’’.

وأضاف مرساز ’’جميل هورو أحد الفنانين المحافظين على الفلكلور الكردي حيث استطاع إحياء الفن الكردي ونشره وتركه كموروث ثقافي للأجيال اللاحقة، رغم كل الصعوبات التي مرت عليه أثناء مسيرته الفنية، حيث عُرف بمحبته للفن، صوته العميق وحنجرته الذهبية التي غنت أجمل الالحان الكردية’’.

ثم قدم الفنان عبد الرحمن جاويش عضو مركز الثقافة والفن موالاً للفنان الراحل جميل هورو بعنوان”مريمي”، وبدوره قدم الفنان والشاعر محمد وليد مقطوعة شعرية من تأليفه عن مسيرة جميل هورو وأدائه ومحبته للفن، بعدها غنى الفنان أصلان جان أغنية للراحل جميل هورو باسم”gezala min da”.

واختتمت الجلسة الغنائية بأداء كافة الفنانين المشاركين معاً أغنية للراحل جميل هورو بعنوان” ELIFE”.

(ن أ – ف إ/س)  

ANHA