الاتصال | من نحن
ANHA

جاهد حسن: أوجلان أنار لنا طريق الحرية وعلينا النضال من أجل حريته

الحسكة- قال الإداري في حركة المجتمع الديمقراطي جاهد حسن خلال محاضرة ألقاها أمام معلمي ومعلمات ناحية الدرباسية “قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان أنار لنا طريق الحرية، ومن حقه علينا أن نصعد النضال من أجل نيل حريته”.

نظمت لجنة تدريب المعلمين في ناحية الدرباسية محاضرة لمعلمي ومعلمات اللغة الكردية حول المؤامرة الدولية التي طالت قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان والعزلة المفروضة عليه.

ويصادف يوم الـ 15 من شباط ذكرى المؤامرة الدولية التي طالت قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وبهذا الصدد نظمت لجنة تدريب المعلمين بناحية الدرباسية محاضرة لمعلمي ومعلمات الناحية وذلك في مركز الثقافة والفن.

بدأت المحاضرة بالوقوف دقيقة صمت بعدها ألقيت المحاضرة من قبل الإداري في حركة المجتمع الديمقراطي جاهد حسن وشرح خلالها نبذة عن حياة أوجلان ومراحل حياته النضالية.

وقال حسن:” إن القائد أوجلان صاحب فكر حر وديمقراطي يدعو إلى نشر السلام في العالم والأخوة بين جميع الشعوب المتعايشة”.

وأضاف أن القائد خلال مراحل حياته كان دائم التفكير والبحث عن حل لخلاص الشعب من الظلم الذي يعانيه من الأنظمة القمعية والشوفينية.

ونوه بأن المؤامرة الدولية التي طالت شخصية أوجلان والتي أدت لتسليمه للدولة التركيا، العدو الأول للشعب الكردي، كان هدفها الأساسي النيل من الشعب الكردي في شخص قائده ومنع انتشار فكر وفلسفة أوجلان الداعية للسلام.

وفي نهاية المحاضرة قال جاهد حسن “من هذا المنطلق علينا أن نقوم بواجبنا تجاه قائدنا الذي أنار لنا درب الحرية، وأن نستمر في الفعاليات والنشاطات من أجل رفع العزلة عنه وتحريره من سجنه”

وانتهت المحاضرة بترديد الشعارات التي تنادي بحرية أوجلان.

(اح/ل)

ANHA