الاتصال | من نحن
ANHA

توضيح مهام الوكلاء الذين سيشرفون على الانتخابات خلال اجتماع

Video

قامشلو- عقدت المفوضية العليا للانتخابات اليوم اجتماعاً للوكلاء اللذين سيشرفون على العملية الانتخابية في ناحية تل حميس،ووضحت المهام الموكلة لهم يوم الانتخابات.

وحضر الاجتماع الذي عقد في مجلس الشعب في تل حميس 60 وكيل لقائمة الأمة الديمقراطية للإشراف على مراكز الاقتراع ومراقبة سير العملية الانتخابية يوم الانتخابات، وأعضاء من قائمة الأمة الديمقراطية.

وبعد الوقوف دقيقة صمت، تحدث عضو قائمة الأمة الديمقراطية حسن كوجر وتطرق في حديثه إلى المستجدات السياسية في سوريا بشكل عام والمنطقة بشكل خاص والأحداث التي تمر على الساحة السورية وقال “أن النقطة الأساسية هي أن جميع القوى الموجودة تستطيع أن تتحاور، وهدفنا ليس تقسيم سوريا ولا هدم سوريا، إنما هدفنا هو أن نعيش مع بعضنا في هذه المساحة الجغرافية”.

وتطرق كوجر إلى أهمية دور الانتخابات لشعب المنطقة ولمستقبل الشمال السوري وأشار “سيدير الشعب نفسه، بعد الأزمة السورية هذه الانتخابات هي الأول من نوعها، وهي إدارة المجتمع لنفسه بنفسه الذي عانى الويلات على يد النظام السابق من حرمانه لحقوقه”.

وبين كوجر للوكلاء بأنهم وكلاء لقائمة الأمة الديمقراطية وليس لشخص واحد، وأنه يوجد في هذه القائمة 18 حزب، مبيناً المهام الواقعة على عاتقهم يوم الانتخابات، وأردف “يجب عدم التدخل في الانتخابات ومراقبة صناديق الاقتراع وفي حال حدثت أي مشكلة لدى أحد الصناديق يجب التنسيق مع لجنة المفوضية العليا في تل حميس لحلها”.

وقرأ كوجر في الاجتماع أسماء المرشحين المقبولين وأسماء الذين تم رفضهم وعدد المراكز في الأقاليم الثلاثة المعدة من قبل المفوضية العليا، حيث يشرف على المراكز 10 آلاف و280 معلم ومعلمة، بما يعادل 8 لكل مركز انتخابي، ويحق لجميع القوائم والمرشحين البدء بالدعاية الانتخابية من اليوم ولغاية 29 من الشهر الجاري وإقامة الحفلات.

وتخلل الاجتماع كلمة الإداري في لجنة المفوضية العليا للانتخابات بتل حميس خليل الابراهيم، حيث طالب الوكلاء بالالتزام بدورهم في المراكز والبقاء في وضعية المراقبة والوقوف بشكل حيادي يوم الانتخابات.

وفي نهاية الاجتماع فتح باب النقاشات والاستفسارات من قبل الوكلاء للتعرف على سير العملية الانتخابية ودورهم فيها.

(ش أ / ن ح)

ANHA