الاتصال | من نحن
ANHA

إيصال المياه لقرية حرمت منها منذ 5 سنوات

عفرين – حفرت بلدية الشعب في قرية خضريا بناحية بلبلة في مقاطعة عفرين بئر ماء، لتأمين المياه للقرية بعد انقطاعها لـ5 سنوات، بالإضافة لتوسيع شبكة المياه وتوصيلها للمنازل المعمرة حديثاً.

وتستمر بلديات الشعب في مراكز ونواحي مقاطعة عفرين بحملة صيانة وتجديد شبكات الصرف الصحي، بالإضافة لاستعدادها لتزفيت الطرق، وحفر آبار المياه في القرى التي تعاني من قطع المياه منذ بدء الأزمة السورية.

وبعد تقدم كومين الشهيد يحيى بطلب لبلدية الشعب لتوفير المياه لقرية خضريا بناحية بلبلة، باشرت البلدية بتلبية متطلبات الأهالي من خلال حفر بئر بين الطريق الواصل بين قرية قسطل خضريا وقرية خضريا مكان تواجد المياه.

وحفرت البلدية إلى الآن 25 متراً وما يزال الحفر مستمراً إلى أن يصل إلى 100 متر، حيث من المقرر أن تنتهي عملية الحفر وضخ المياه للمنازل بغضون 3 أيام.

وستمد البلدية شبكات مياه جديدة للقرية تمتد من البئر وتوزع إلى كافة المنازل، وإذا كان منسوب المياه جيداً ستمد مياه البئر لقرية حازرا المجاورة لقرية خضريا.

وفي سياق آخر، تعمل البلدية على توسيع شبكات المياه في قرية قورنه بناحية بلبلة، عبر تمديد أنابيب بلاستيكية بقياس 2 إنش، إلى المنازل المشيدة حديثاً.

(ن ع/هـ)

ANHA