الاتصال | من نحن

توزيع 200سلة غذائية على النازحين في منبج

منبج – وزعت منظمة روج آفا للإغاثة والتنمية بالتنسيق مع منظمة منبج للإغاثة و برنامج الغذاء العالمي كمية من المساعدات على النازحين في نقاط تجمعهم بريف مدينة منبج.

وقصد الآلاف من الأهالي الذين نزحوا من مناطق الشهباء، خفسة، دير حافر ومسكنة منبج المحررة، ونظراً لأن الحروب والاشتباكات في مناطقهم دفعتهم للفرار وقصد مدينة منبج بحثاً عن الأمان، لم يتوفر لدى النازحين أبسط مقومات الحياة مما جعل أوضاعهم رثة وصعبة للغاية.

منظمة روج آفا، منبج للإغاثة والتنمية وبرنامج الغذاء العالمي، وفي محاولة منهم لإعانة النازحين، وزعوا اليوم 200 سلة غذائية على العديد من العوائل النازحة في منبج وليس جميعها، لأن عدد العوائل في منبج يقدر بالآلاف، وهذا ما كان الرئيس المشترك للمجلس التشريعي قد كشفه حينما قال بأن عدد النازحين في منبج تخطى 130 ألف نازح، 50 ألفاً منهم نزحوا في الفترة الأخيرة.

وتحمل السلال الموزعة مواد غذائية وهي (فول مدمس, حمص مطحون, زيت زيتون, وخضار مشكلة, عصير فوكه, زعتر)”

ووزعت هذه المواد الغذائية على النازحين المتواجدين في قرية جب الثور والغرة، وقال أحد الإداريين في منظمة روج آفا للإغاثة والتنمية أن عدد السلال الإغاثية التي ستوزعها المنظمة على النازحين يبلغ 7000 آلاف سلة غذائية.

وقال العضو في منظمة روج آفا للإغاثة والتنمية محمد أمين حسين “هذه المخيمات التي أنشأها الأهالي بحاجة إلى خيم وأغطية ومواد صحية ومستلزمات منزلية، لذلك نناشد جميع المنظمات الدولية التي تعمل في المجال الإغاثي  بأن تنظر لأوضاع النازحين”.

(ض أ/ج)

ANHA