الاتصال | من نحن
ANHA

توزيع الدفعة الأولى من مادة المازوت على مالكي الحصادات

حسكة – باشرت لجنة الزراعة بتوزيع الدفعة الأولى من مادة المازوت على مالكي الحصادات الزراعية في مدينة حسكة والقرى التابعة لها.

ويتم توزيع حصص المازوت حسب نوع الحصادات، حيث تصنف الحصادات لـ 3 فئات. الأولى (موديل ما بعد عام 1990) خُصص لها 15 ألف لتر على 5 دفعات، الفئة الثانية (موديل بين عامي 1982 – 1990) 12 ألف ليتر على 4 دفعات والفئة الثالثة (ما قبل عام 1982) 9 آلاف على 3 دفعات وتشمل مناطق توينة، صفيا، تل براك، خط جبل كزوان وباقي المناطق التابعة لمدينة حسكة.

ووزعت لجنة الزراعة من الحصة الأولى لمادة المازوت 5000 ليتر لكل حصادة وبسعر 37 ليرة للتر الواحد، مع منح بطاقة ووصل لكل مزارع ليتمكن من تعبئة المازوت من باقي المدن،.

وفي هذا الصدد تحدث عضو لجنة توزيع المازوت فراس محمد لوكالة أنباء هاوار وأشار بأن مهام لجنة الزراعة هو الكشف بشكل دوري على عمل الحصادات وفي حال بيع مخصصات المازوت في السوق السوداء، يغرم صاحب الحصادة بغرامة قدرها 50 ليرة سورية لليتر الواحد.

وتابع محمد حديثه عن إجراءات توزيع مادة المازوت قائلاً “يتم توزيع المازوت بموجب الأوراق المطلوبة من الكومين وصورة عن الهوية”.

واختتم محمد حديثه قائلاً “كنا قد واجهنا بعض الصعوبات بسبب العدد الكبير للحصادات ولكن مع توزيع ما يقارب ربع الكمية تجاوزنا تلك الصعوبات”.

(إ أ/آ أ)

ANHA