الاتصال | من نحن
ANHA

تكريم 50 فرقة في اختتام مهرجان الطلبة

عفرين-اختتم مهرجان الثقافة والفن والرياضة الخاص بالطلبة بمقاطعة عفرين بتكريم 50فرقة فازت في المسابقات على مستوى المقاطعة، باحتفالية نظمتها لجنة التربية والتعليم الديمقراطي.

وتحت شعار “بطلبة ذو ثقافة وأخلاق نحو مجتمع حر”، بدأت لجنة التربية والتعليم الديمقراطي في 26آذار/مارس الماضي بتنظيم أول عروض مهرجان الطلبة في كافة النواحي ومركز المقاطعة، شارك فيها العشرات من الفرق.

حيث اختتمت اليوم أعمال مهرجان الثقافة والفن والرياضة الخاص بالطلبة في مقاطعة عفرين، باحتفالية نظمت في حديقة شهيد جكدار بحي المحمودية بمركز المقاطعة، للفرق التي فازت في المسابقات التي جرت خلال اليومين المنصرمين وذلك بحضور المئات من الأهالي والطلبة من المكونين الكردي والعربي.

بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت، ثم رحبت الإدارية في لجنة تدريب وتعليم المجتمع الديمقراطي أميرة خضر، رحبت بالحضور، وهنأت كافة الفائزين بالمهرجان.

وقدمت فرق الرقص عروضها وتم تكريم كل فرقة على حدا بعد أداءها للعرض.

وقد تميز هذا المهرجان بعرض التراث الحلبي حيث أدت فرقة ليالي الأنس رقصة حلبية، وكما عرضت فرقة لطلبة المكون العربي مسرحية قصيرة بعنوان “الحلم الضائع”، لاقت إعجاب الحضور.

واختتمت أعمال مهرجان الطلبة للثقافة والفن والرياضة، في كافة نواحي ومركز مقاطعة عفرين، بتكريم 50 فرقة على مستوى مقاطعة، وهي 8 فرق للرقص، 24 فرق رياضة، 6فرق مسرحية،12 فرق غنائية وشعرية، بالإضافة إلى تكريم الفائزين الذين شاركوا بشكل فردي في مسابقات كالجري والشطرنج.

وانتهت الاحتفالية بعقد الحضور لحلقات الدبكة.

(آ ي، آ ن/م)

ANHA