الاتصال | من نحن
ANHA

تكريم الفرق المشاركة في مهرجان المسرح الثالث

Video

قامشلو – وزعت اللجنة التحضيرية لمهرجان المسرح الثالث في روج آفا دروعا تقديرية على الفرق المشاركة في المهرجان.

وانطلقت فعاليات المهرجان الثالث للمسرح في روج آفا في 27 أذار، على خشبة مسرح محمد شيخو للثقافة والفن في مدينة قامشلو، تحت شعار” على خشبة الحياة الحرة نرفع راية المسرح الحقيقة “. بمشاركة 13 فرقة مسرحية.

وبعد انتهاء الفرق المسرحية الـ 13 من تقديم عروضها المسرحية، وزعت، اليوم، اللجنة التحضيرية شهادات تقديرية على الفرق المشاركة خلال حفل اقّيم على خشبة مركز محمد شيخو للثقافة والفن بمدينة قامشلو، التي زينت بأكاليل الورود وصورة الشهيد يكتا هركول وصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وشعار المهرجان.

وحضر الحفل المئات من اهالي قامشلو، وبعد الوقوف دقيقة صمت تحدث عضو اللجنة التحضيرية وليد العمر، وقال: “المسرح هو ذلك المخرج الذي يبحث عن نص ما لينير من خلالها دروب الشعوب، يبحث عن ممثل وممثلة في الحارات والازقة، متحدياً ظروف الواقع المعاش، والعلاقات الاجتماعية المعقدة”.

وبدورها أوضحت عضوة التحضيرية كلناز درويش: “هدفنا من عرض المسرح توجيه رسالة إلى شعبنا عن طريق المسرح، مهرجاننا سيصبح وسيلة نبني من خلاله المسرح الكردي الذي كان حلماً للشهيد يكتا هركول”، وبيّنت أنهم “في كل عام يخطون خطوات جديدة نحو تطوير المسرح، وهذا العام شهد مشاركة فرقة من المكون العربي للمهرجان”.

وبعدها قدمت فرقة بيريتان للأطفال التابعة لمدينة حسكة عدّة أغاني كردية، ومن ثم عٌرض فيلم وثائقي عن المهرجان.

وفي ختام الحفل وزعت اللجنة التحضيرية دروعا تقديرية على جميع الفرق التي شاركت في المهرجان.

(أ س/أ)

ANHA