الاتصال | من نحن
ANHA

تقديم 800 خيمة ومساعدات لنازحين دير الزور

عين عيسى – وزع مجلس الرقة المدني 800 خيمة لنازحي دير الزور في مخيم عين عيسى في إطار التحضيرات لقدوم فصل الشتاء وتسعى إدارة المخيم لإنشاء عازل اسمنتي داخل كل خيمة لضمان منع تسرب المياه إليها، بالإضافة لتجديد 90 خيمة ممزقة.

ويسعى مجلس الرقة المدني لتأمين المستلزمات الشتوية اللازمة للنازحين في مخيم عين عيسى وسط تقاعس المنظمات لتقديم المساعدات الشتوية للنازحين الذين بلغ عددهم 18 ألف نازح يقطنون في 2000 خيمة.

ويتوافد يومياً العشرات من النازحين من مدينة ديرالزور هرباً من ممارسات قوات النظام من جهة ومرتزقة داعش من جهة أخرى، وبذلك ازدادت الضغوطات على كاهل إدارة المخيم ومجلس الرقة المدني في استقبال أكبر عدد من النازحين في ظل احتياجهم للدعم والمساعدات.

وتعاني إدارة المخيم النقص في الاسفنج والبطانيات والمدافئ والخيم الجديدة، إلا إنها تسعى لتأمين كافة المستلزمات وتوزيعها على النازحين.

ورغم الامكانيات المحدودة وفي إطار التحضيرات لاستقبال فصل الشتاء، وزع مجلس الرقة المدني 800 خيمة على نازحي دير الزور وقدم الاسفنج والبطانيات، فيما هناك الآلاف من النازحين يحتاجون إلى المساعدات وخيم جديدة.

15 شخص في خيمة

ويصل عدد القاطنين في الخيمة الواحدة في مخيم النازحين بعين عيسى في بعض الخيام إلى 15 شخصاً، ومع اقتراب فصل الشتاء يتخوف الأهالي من عدم الحصول على مايقيهم من البرد والمطر، وكما يوجد في المخيم 90 خيمة ممزقة لا تصلح للسكن إلا أن المجلس جددها وبنى جداراً اسمنتياً داخل الخيم لمنع تسرب المياه والهواء إليها.

بهذا الخصوص قال الإداري لمخيم عين عيسى جلال عياف: “قمنا برفع وتيرة العمل بالنسبة للعاملين في المخيم مع ازدياد أعداد النازحين ونعاني من نقص في الأغطية والاسفنج والخيام مع اقتراب فصل الشتاء وازدياد متطلباته”.

وناشد جلال العياف المنظمات الدولية بتقديم الدعم اللازم للنازحين في المخيم لسد الاحتياجات المتزايدة وافتتاح مخيمات أخرى لتخفيف الضغط عن مخيم عين عيسى.

وهذا قد أنشأ مجلس الرقة المدني مخيماً جديداً في شهر أيلول/سبتمبر المنصرم لنازحي ديرالزور في ناحية عين عيسى ليكون رديفاً للمخيم الموجود سابقاً بالتزامن مع ازدياد أعداد النازحين في المخيم وذلك لتخفيف العبء على مخيم عين عيسى.

(أ ك/ش)

ANHA