الاتصال | من نحن
ANHA

تقديم واجب العزاء لذوي أربعة مناضلين

Video

قامشلو- قدم العشرات من أهالي مدينة قامشلو واجب العزاء لذوي 4 مناضلين استشهدوا في حملة غضب الفرات ومناضلة ضمن صفوف حركة التحرر الكردستانية.

وتوافد العشرات من أهالي مدينة قامشلو إلى خيمة عزاء المقاتل في وحدات حماية الشعب عطاء الله خضر طه الاسم الحركي جان بولات وهو عرابي الأصل، والمناضل خليل شيخو الاسم الحركي جيلو قامشلو، والمناضل خليل محمود، والمناضلة من المكون العربي في حركة التحرر الكردستاني شيما عبد الرحمن الاسم الحركي آواز رستم ، والتي فقدت حياتها في مدينة جولمرك بباكور كردستان .

ونصبت خيمة العزاء المركزية امام دار الشعب بحي العنترية والتي زينت بصور الشهداء واعلام وحدات حماية الشعب والمرأة وصور قائد الشعب الكردي عبد الله اوجلان.

وشارك في المراسم، أعضاء وعضوات مؤسسات المجتمع المدني والعشرات من أهالي مدينة قامشلو مرددين الشعارات التي تمجد للشهداء.

بدأت المراسم بالوقوف دقيقة الصمت، ومن ثم عزا عضو مجلس عوائل الشهداء بحي العنترية كيفو عثمان، ذوي المناضلين وأشار إلى تلاحم المكونات قائلا: “لا فرق بين أي مكون من المكونات في المنطقة والشرق الاوسط في منهاجنا وفلسفة قائدنا عبد الله اوجلان، فهذا الطريق طريق خلاص الشعوب، مشروع الامة الديمقراطية”.

وألقيت كلمة من قبل عضو مجلس حي الهلالية نظام حسين، الذي نوه إلى دور الشهداء في الدفاع عن الوطن قائلا:” إن الشهداء أغلى واثمن وسام يناله الإنسان المضحي بروحه ودمه في سبيل ارضه ووطنه والدفاع عن شعبه ليعيش هذا الشعب على ارضه حراً أبيا”.

ANHA

(أ س/م)