الاتصال | من نحن
ANHA

تقديم واجب العزاء لذوي الشهيد ولات بيرهات

عفرين- قدم المئات من أهالي منطقة جندريسه وقراها بمقاطعة عفرين في إقليم عفرين واجب العزاء لذوي الشهيد ولات بيرهات الاسم الحقيقي أوجلان محمد الذي استشهد في حملة تحرير مدينة الرقة.

وشارك في مراسم العزاء التي أقيم في قرية كفر صفرة مسقط رأس الشهيد مقاتلو وحدات حماية الشعب والمرأة، قوات الأسايش، قوات حماية المجتمع بالإضافة إلى المئات من أهالي منطقة جندريسه، حيث نظمت مراسم تحت الخيمة.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم ألقيت كلمات عدة منها كلمة من قبل القيادي في وحدات حماية الشعب والمرأة في منطقة جندريسه ماني عكيد، الرئيس المشترك لمجلس عوائل الشهداء في مقاطعة عفرين أحمد عبدو، الرئيس المشترك لكومين شهيد جوان بقرية كفر صفرة حسن محمد.

وطلبت مجمل الكلمات الصبر والسلوان لذوي الشهيد، كما وشددوا على ضرورة تحقيق أهداف الشهداء إلا وهي تأمين حياة كريمة.

وقالت الكلمات “علينا أن نحقق أهداف الشهداء وذلك بالعمل الدؤوب والنضال المستمر في سبيل الوصول إلى الحرية، واليوم علينا أن نثبت نفسنا للعالم جميعاً وأن نتوجه نحو صناديق الاقتراع وننتخب من يستطيع أن يمثلنا ويحقق ما نريد”.

وناشدت الشباب والشابات بالانخراط في صفوف وحدات حماية الشعب والمرأة.

وبعد ذلك تحدث شقيق المناضل حسين محمد وقال  ’’والدنا  كان يقول لنا أننا مدينين للوطن ولكننا لم نكن نعلم ما يعني هذا، والآن قد فهمنا كيف أننا مدينين للوطن لذا يجب علينا النضال والمقاومة والتضحية’’.

وانتهت مراسم العزاء بترديد الشعارات التي تمجد الشهداء.

( غ ع/س)

ANHA