الاتصال | من نحن
ANHA

تقديم واجب العزاء لذوي أبو الفوز

كري سبي قدم العشرات من أهالي مدينة كري سبي/تل أبيض، واجب العزاء لذوي المناضل في قوات سوريا الديمقراطية حسن العلو الاسم الحركي “أبو الفوز” والذي فقد حياته أثناء مشاركته في حملة غضب الفرات لتحرير مدينة الرقة.

وشارك في مراسم العزاء التي أقيمت في مسقط رأس المناضل أبو الفوز في قرية الهيشة جنوب شرق مدينة كري سبي، العشرات من أهالي المدينة، الرئيسة المشتركة للإدارة الذاتية الديمقراطية في المدينة زليخة عبدي، أعضاء وإداريين من حركة المجتمع الديمقراطي ومؤسسة عوائل الشهداء.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم ألقيت العديد من الكلمات، منها  كلمة الرئيسة المشتركة للإدرة الذاتية زليخة عبدي التي قدمت واجب العزاء لذوي المناضل أبو الفوز، وأكدت أن المناضلين ضحوا بحياتهم في سبيل تحقيق أخوة الشعوب وتخليص البشرية من الظلم، وأن يعيشوا وينعموا بالحرية والسلام، وقالت”فبتضحيات الشهداء سنبني وطناً ينعم بالديمقراطية للجميع”، وأشادت بدور قوات سوريا الديمقراطية في محاربة مرتزقة داعش ودحرها.

وأكدت زليخة في نهاية كلمتها على ضرورة التمسك بأخوة الشعوب التي تشهدها المنطقة ومواصلة النضال ودعم قوات سوريا الديمقراطية ليتخلص الجميع من المرتزقة والإرهاب بكافة أشكاله.

وبدوره تحدث باسم حركة المجتمع الديمقراطي كديم إبراهيم عن تضحيات الشهداء الذي بذلوا دمائهم في سبيل تحرير تراب الوطن من رجس مرتزقة داعش.

وباسم المرأة الحرة في بلدة الهيشة تحدثت مريم إبراهيم عن فكر القائد عبد الله اوجلان الذي نشره بين جميع شعوب العالم، وبأنه اسطاع أن يجلب الحرية لكافة شعوب المنطقة رغم أنه معتقل في السجون التركية، قائلة ” القائد أوجلان وهو داخل سجنه حقق لنا ما لم يفعله كافة حكام العرب وهم ينعمون بالحرية وعلى رأس السلطة”.

وفي نهاية حديثها طلبت من جميع المكونات أن تتوحد وتسير على خطا الشهداء ونهج وفلسفة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

واختتمت المراسم بترديد الشعارات التي تمجد الشهداء.

(م س – ك م/ل)

ANHA