الاتصال | من نحن
ANHA

تفعيل 23 فرن في المناطق المحررة

Video

حمد المصطفى- قصي الخميس

عين عيسى – فعلت لجنة الأفران في مجلس الرقة المدني 23 فرناً في ناحية عين عيسى وريفها وأرياف مدينة الرقة لتوفير مادة الخبز في المنطقة بشكل كامل.

وبعد تحرير ناحية عين عيسى وريفها وأرياف مدينة الرقة، بدأت اللجان الخدمية في مجلس الرقة المدني بالعمل على قدم وساق لتوفير كافة مستلزمات المنطقة من الماء والغذاء واللوازم الحياتية الأخرى، ولعل كان أهمها افتتاح الأفران في المناطق المحررة بعد إعادة الأمن والأمان وعودة الأهالي إليها.

عملت لجنة الأفران في مجلس الرقة المدني خلال شهرين لافتتاح 23 فرناً في المناطق المحررة من ريف الرقة بالإضافة لناحية عين عيسى وريفها في مقاطعة كري سبي بأقليم الفرات، واستطاعت تلك الأفران بسد حاجيات الأهالي من توفير مادة الخبز والذي وصل إنتاج كل فرن باليوم أكثر من 10 ألاف ربطة خبز.

حيث افتتحت لجنة الأفران، فرن في ” قرية الهيشة، تل السمن، حزيمة، القحطانية، تشرين، ربيعة، كبش، الزاهرة وعدة أفران اخرى”.

تؤمن لجنة الأفران مادة الطحين من المستودع الموجد مسبقاً في المنطقة بالإضافة لدعم الإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة كري سبي لهم بالطحين.

وتخزن الطحين في مطحنة الخيالة ومطحنة الصالحية حيث تنتج هذه المطاحن 100 طن من مادة الطحين يومياً مما يؤمن حاجة المنطقة من مادة الخبز.

وكلّف سعر ربطة الخبز من قبل لجنة الأفران والمطاحن بـ 160 ليرة س وتوزيعها عن طريق المناديب.

وبهذا الصدد قال عضو لجنة الأفران والمطاحن في مجلس الرقة المدني مصطفى عباس بأن اللجنة فعلت خلال الشهرين 23 فرناً، وأن اللجنة تقوم حالياً بتشغيل فرن تل السمن الشمالي لتأمين الخبز بكمية 10000 ربطة يومياً الذي يسد حاجة القرية والقرى المجاورة لها.

ومن جهته أشار المشرف على فرن الشهيد بوطان بناحية عين عيسى محمد الياسين، ” أن الطاقة الأنتاجية اليومية للفرن 7500 ربطة ويعمل الفرن 22 ساعة يومياً.

(ش)

ANHA