الاتصال | من نحن
ANHA

تغييرات جذرية في كوباني على مستوى الإدارة المحلية

كوباني – انتخب أعضاء هيئة الإدارة المحلية والبلديات وأعضاء اللجان الخدمية في مدينة كوباني وريفها، رئاسة مشتركة جديدة لمجلس بلديات الشعب في مقاطعة كوباني إضافة إلى انتخاب 14 عضواً جديداً للجنة التنفيذية في المجلس، وذلك خلال اجتماع.

وعقدت هيئة الإدارة المحلية والبلديات في الإدارة الذاتية الديمقراطية بمقاطعة كوباني، اجتماعاً في قاعة المجلس التشريعي بمدينة كوباني حضره أعضاء الهيئة وأعضاء اللجان الخدمية في مجالس الخطوط الجنوبية، الشرقية والغربية من المقاطعة بالإضافة إلى مجلس المدينة، ورئيس هيئة الإدارة المحلية والبلديات مصطفى عبدي، الرئاسة المشتركة لبلديات الشعب في مدينة كوباني، بلدة صرين، الجلبية، شيران وتل غزال.

وفي بداية الاجتماع وقف الحضور دقيقة صمت، قيمت بعدها الرئيسة المشتركة لمجلس حركة المجتمع الديمقراطي في مقاطعة كوباني عائشة أفندي الأوضاع السياسية الأخيرة في المنطقة ودور بلديات الشعب في تنظيم المدن والنهوض بالمقاطعة من الناحية الخدمية قائلة “في الأنظمة الغربية تكون الإدارة في البلاد بيد الشعب وذلك من خلال البلديات، لذا فعلينا الاستفادة من ذلك، علينا أن نجعل البلديات في المقاطعة المكان الذي يكون منبعاً لسعادة الشعب ومنبعاً لحل مشاكل الجميع”.

نائب رئيس المجلس التنفيذي خالد بركل ألقى كلمة أشار فيها إلى أن بلدية الشعب في مقاطعة كوباني أثبتت نفسها بعد الدمار الهائل الذي حل بالمدينة والريف وتأهيل البنية التحتية على وجه الخصوص، ودعا بركل المنتخبين الجدد العمل بكل جدية للوقوف في وجه جميع التحديات التي قد تواجه المقاطعة في المستقبل من الناحية الخدمية.

ومن ثم قرأ رئيس هيئة الإدارة المحلية والبلديات مصطفى عبدي النظام الداخلي للهيئة والمهام التي تقع على عاتق كل عضو ودور المرأة في البلديات.

بعد ذلك استمع الديوان إلى اقتراحات الحضور، وكانت أبرز النقاط التي تمت مناقشتها هي حث الأعضاء الجدد على كيفية العمل وفقاً للنظام الداخلي للهيئة.

ومن ثم ومن خلال انتخابات مباشرة أجريت في قاعة الاجتماع، انتخب الحضور كل من ابراهيم شيخ خليل وروجين محمد علي  كرئاسة مشتركة لمجلس بلديات الشعب في مقاطعة كوباني، وأديا القسم بعد ذلك لأن يكونا عند حسن ظن أهالي المقاطعة.

تلاها انتخاب 14 شخصا من أعضاء اللجان الخدمية في مجالس خطوط القرى الشرقية، الغربية والجنوبية والمدينة بما فيها بلدة صرين ليمثلوا عضوية اللجنة التنفيذية في مجلس بلديات مقاطعة كوباني، وبعد ذلك انتخب الحضور 3 أشخاص من اللجنة التنفيذية ليمثلوا ديوان مجلس البلديات في المقاطعة.

وانتهى الاجتماع بعقد المنتخبين اجتماعا مغلقاً لبحث سبل التواصل بينهم وكيفية البدء بالعمل.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس بلديات الشعب في مقاطعة كوباني يتألف من 26 عضواً وعضوة، منهم رئاسة مشتركة للمجلس، و14 عضواً للجنة التنفيذية و10 آخرون هم من رؤساء بلديات الشعب في قرى وبلدات المقاطعة بما فيها رؤساء بلدية الشعب في مدينة كوباني.

(ز س/ج)

ANHA