الاتصال | من نحن
ANHA

تعرف على الرسام الذي رسم  68 صورة  لأوجلان

هيزا حسن

كوباني – يقول الرسام حسين علي الذي رسم 68 صورة لقائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وعرضها في مدينتي كوباني وقامشلو بأنه يؤمن بأن التعبير عن المحبة تجاه أوجلان يجب أن يكون بالفعل وليس بالقول، وهذا ما فعله هو.

حسين علي البالغ من العمر 52 عاماً ولد في قرية تل زيوان التابعة لمدينة قامشلو، بدأ في مجال فن الرسم بعد انتهاءه من المرحلة الدراسية الابتدائية.

حينها كان يتدرب بنفسه على رسم الصور، وعندها كان يرسم صوراً بسيطة وبالرغم من أنه لم تكن لديه إمكانيات كافية إلا أنه ولم يوقف عمله وانخرط أكثر في هوايته حتى وصل إلى هذا مستوى الذي هو عليه في يومنا الراهن.

واليوم، مضى على حسين أكثر من 35عاماً وهو يمارس هوايته المفضلة والتي هي الرسم.

يقول حسين بأنه قدم تضحيات كبيرة في حياته حتى يكون ناجحاً في عمله، وأنه واجه صعوبات كثيرة وتعب حتى وصل إلى المستوى الحالي الذي هو عليه.

الإمكانيات المادية السيئة لم تقف عائقاً بوجه حسين علي، بل إنه تجاوزها واستطاع بعد عمل دؤوب الاحتراف في مجال الرسم حتى عرض معرضاً لصوره في عدة دول كـ”باكور كردستان، وإيران ولبنان والعراق”.

يوضح حسين بأن صوره لطالما كانت تعبر عن أشكال المعاناة في المجتمع.

ولأنه رسم 68 صورة لقائد الشعب الكردي وأمه، وهي بعدد سنوات عمره، وعرضها في كل من مدينتي قامشلو وكوباني يقول حسين بأن الجميع يجب أن يكون أهلاً لأوجلان بالفعل وليس بالقول فقط.

وأضاف “يجب علينا أن نثبت محبتنا للقائد أوجلان بأعمالنا على أرض الواقع”.

وعن اختياره مدينة كوباني ليتم عرض رسوماته فيها يقول حسين “أتيت إلى مدينة كوباني لأن لديها أشياء جميلة وبعد المقاومة الكبيرة التي أبدتها، أصبحت قلعة الصمود ومدينة الأبطال، وهي من شكّلت أروع الأشياء في حياتنا ووحّدت بين كل الشّعب الكردي لذلك نقول بأن كوباني هي صرخة الوطن”.

(ج)

ANHA