الاتصال | من نحن
ANHA

تشييع جثامين 6 مناضلين في كوباني

كوباني – شيّع أهالي مقاطعة كوباني، جثامين 6 مناضلين فقدوا حياتهم في المرحلة الثانية من حملة غضب الفرات، إلى مقبرة الشهيدة دجلة.

وتوافد ظهر اليوم المئات من أهالي مقاطعة كوباني إلى مقبرة الشهيدة دجلة جنوب مدينة كوباني، للمشاركة في مراسم تشييع جثامين المناضلين “حمد علي الاسم الحركي خابور كوباني، ايلهان آغز الاسم الحركي جودي باتمان، شرفان بلان الاسم الحركي باهوز جكدار جودي، سركان إيكنجه الاسم الحركي دلكش مازي، فرهاد أوستون الاسم الحركي شورش شرناخ، ومناضل لم يتم الكشف عن سجله” والذين فقدوا حياتهم قبل أيام في المرحلة الثانية من حملة غضب الفرات لتحرير ريف الرقة الشمالي والغربي والتي أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية في الـ10 من ديسمبر/كانون الأول من عام 2016.

وشارك في المراسم قياديين وقياديات في وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة، وأعضاء الهيئات ومؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة كوباني، بالإضافة إلى المئات من أهالي المقاطعة.

وبدأت المراسم في مقبرة الشهيدة دجلة بعرض عسكري قدمه مقاتلو ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة بالوقوف دقيقة صمت مع إطلاق واحد وعشرين طلقة. ليلقي بعدها القيادي في وحدات حماية الشعب كاني كوباني كلمة تطرق  فيها إلى دور المناضلين في انتصار الثورات، وقال “ثورتنا في روج آفا هي ثورة الشهداء، خلال تحرير كل قرية ومدينة قدمنا الشهداء، وسنحارب حتى تحرير مدينة الرقة من المرتزقة، لذا الشهادة هي الكرامة بالنسبة لشعوب روج آفا، وهؤلاء المناضلين الذين قاوموا بكل عزم وإرادة في جبهات القتال استطاعوا إفشال جميع المؤامرات التي تستهدف ثورة روج آفا وشعبها”.

وبعد ذلك تحدثت الإدارية في حركة المجتمع الديمقراطي في مقاطعة كوباني هدلة حسن  ونوهت بأن وحدات حماية الشعب تمكنت من حماية الشعب وتحقيق الانتصارات بفضل تضحيات مناضلي الحرية، وأكدت أن شعب روج آفا ووحدات حماية الشعب وقفوا في وجه العدوان، وحافظوا على قيم روج آفا ومناضلي الحرية، وقالت “وحدات حماية الشعب والمرأة حمت الشعب، ودافعت عن الوطن، وسارت على درب الشهداء، ليس في خنادق المقاومة فقط، بل في كافة الميادين”.

ومن ثم قرأت عضوة مجلس عوائل الشهداء روناهي أحمد وثائق شهادة المناضلين الـ6، وسط تصفيق المشيعين وزغاريد الأمهات، لتُحمل بعدها جثامين المناضلين على الأكتاف وتوارى الثرى وسط ترديد شعارات “الشهداء خالدون”.

(كروب/ح)

ANHA