الاتصال | من نحن
ANHA

تشييع الشهيد المصري سيد عبدالعزيز في يوم الشهداء بعفرين

عفرين– شيّع المئات من أهالي مقاطعة عفرين الشهيد الأممي سيد عبد العزيز محمد حامد، عضو قوات حماية المجتمع في حي الشيخ مقصود إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهيد رفيق بمقاطعة عفرين.

وتجمع المئات من أهالي مقاطعة عفرين أمام مشفى آفرين لاستلام جثمان الشهيد سيد عبدالعزيز محمد حماد، من مواليد 1955 من العاصمة المصرية القاهرة، واستشهد في حي الشيخ مقصود بحلب إثر إصابته بنوبة قلبية.

وبعد استلام الجثمان توجه الأهالي بموكب مؤلف من عشرات السيارات نحو مقبرة الشهيد رفيق بقرية متينا التابعة لناحية شرا في المقاطعة، وبعد الوصول إلى هناك قدمت وحدات حماية الشعب والمرأة عرضاً عسكرياً.

بعدها ألقيت كلمات باسم قوات حماية المجتمع في مقاطعة عفرين دجوار مردين، الرئيس المشترك لمجلس عوائل الشهداء في ناحية شيراوا محمود جعفو، عضوة في المفوضية العليا للانتخابات في مقاطعة عفرين نسرين العبيد وعضوة ديوان المجلس التشريعي في مقاطعة عفرين مشيرة ملا رشيد.

وتقدمت الكلمات بالتعازي لعائلة الشهيد الأممي وكافة شعوب الشرق الأوسط، وأكدت الكلمات بأن كافة الانتصارات التي حققت وتتحقق أتت بفضل الشهداء.

وأشارت الكلمات، بأن العشرات من المناضلين الأمميين استشهدوا ضمن صفوف القوى العسكرية في روج آفا وشمال سوريا، وهذا يدل على ديمقراطية القوات وسعيها للقضاء على الإرهاب.

ونوهت الكلمات، إلى أن الآلاف من المقاتلين الآخرين جاهزون لمواصلة طرق الشهداء، ونضالهم لتحررير البلاد من الإرهاب وسينقذون الشعوب من القتل والمجازر.

وفي النهاية توجهت الكلمات مرة أخرى بالتعازي لعائلة الشهيد.

ثم قرأت معلمة اللغة الكردية هيفين ابراهيم، وثيقة الشهيد، ومن ثم حمل أعضاء قوات حماية المجتمع نعش الشهيد على أكتافهم ليورى الثرى، وسط زغاريد الأمهات والهتافات التي تمجد الشهداء.

(ف إ/هـ)

ANHA