الاتصال | من نحن
ANHA

تشكيل مجلس PYD في موباتا

عفرين- شكل حزب الاتحاد الديمقراطي مجلساً له في ناحية موباتا، وذلك خلال اجتماع موسع عقد في الناحية، تحت الشعار” سوريا الفدرالية ضمان الحل الديمقراطي والعيش المشترك لشعوبها”.

وعقد حزب الاتحاد الديمقراطي في ناحية موباتا اجتماعاً موسعاً لأعضائه،  تحضيراً لعقد مؤتمره الثاني في مقاطعة عفرين، بمشاركة 175 عضواً وعضوة  وممثلين عن حركة المجتمع الديمقراطي ومؤتمر ستار ومجلس عوائل الشهداء في الناحية.

وأقيم الاجتماع في صالة روج آفا الواقعة في مركز الناحية، وزينت بصور المناضلين والمناضلات  في الحزب وصور شهداء وحدات حماية الشعب والمرأة وصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة الصمت، ثم ألقيت عدة كلمات من قبل الإدارية في حركة المجتمع الديمقراطي خديجة إيبو، والإدارية في مؤتمر ستار نازلية محمد، والإدارية في مجلس عوائل الشهداء خديجة علو.

وأشارت الكلمات إلى دور حزب الاتحاد الديمقراطي في ترسيخ مفهوم الأمة الديمقراطية ومبدأ أخوة الشعوب خلال نضاله.

وأكدت الكلمات  أن “الاتحاد الديمقراطي حزب إنساني لا يفرق بين أحد ويحفظ حقوق جميع الشعوب، بعيداً عن كافة المصالح الشخصيّة والفردية”.

تلاها قراءة التقرير السياسي السنوي من قبل عضو إدارة الحزب في الناحية لاوند علو والتقرير التنظيمي من قبل عضوة الحزب في الناحية نسرين علي، ثم فتح باب النقاش أمام المشاركين. واتخذ المشاركون جملة من القرارات وهي:

1-العمل عل زيادة الأعضاء وفق نصاب كل ناحية والتركيز على النوعية.

2-العمل على تقوية العلاقات مع المكونات الموجودة في الناحية.

3-التزام جميع الأعضاء بالتدريبات الأسبوعية في الناحية والتدريب الاكاديمي وخاصة الإداريين.

4-العمل على عقد ندوات واجتماعات جماهيرية.

5-العمل على تقوية تنظيم المرأة والشبيبة في الناحية.

ثم فتح المجال أمام الحضور للترشح لعضوية مجلس الحزب في الناحية، وانتخب 7 أعضاء بينهم ثلاثة نساء كأعضاء لمجلس الحزب في الناحية.

وأشارت عضوة المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي أمينة أوسي أن الهدف من عقد مثل هذا الاجتماع هو الوقوف أمام العوائق التي يواجهها الحزب أثناء عمله، وتطوير النضال السياسي والتنظيمي خلال العام الجديد”.

وانتهى الاجتماع بالشعارات التي تمجد الشهادة والشهداء.

(ب ر/م)

ANHA