الاتصال | من نحن
ANHA

تشكيل مجلس للشبيبة في مخيم الهول

حسكة – شكل شبيبة مخيم الهول للاجئين مجلسهم، وذلك خلال اجتماع عقده اتحاد شبيبة روج آفا في المخيم، تم خلاله انتخاب رئاسة مشتركة للمجلس، و3 نواب، بالإضافة إلى انتخاب أعضاء لجان المجلس الـ 9.

وبهدف تنظيم الشبان والشابات في مخيم الهول للاجئين العراقيين، وتوعيتهم وتدريبهم، وتنظيم أمورهم في المخيم، عقد اتحاد شبيبة روج آفا اجتماعاً لشبيبة مخيم الهول للاجئين، حضره العشرات من الشبان والشابات اللاجئين والنازحين في المخيم.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ثم ألقى عضو اتحاد شبيبة روج آفا مصطفى أحمد، كلمة أشار خلالها بأن هدفهم كاتحاد هو تنظيم الشبيبة، وقال “الشبيبة هم عماد المجتمع، وأساس بناءها، ولهذا علينا كشبيبة أن ندرك ونعي المهام التي تقع على عاتقنا وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الشرق الأوسط من حروب وصراعات”.

ونوه أحمد بأن الأنظمة السلطوية والدكتاتورية التي تحكم المنطقة تحاول استغلال فئة الشباب للحفاظ على وجودها، وترسيخ سياساتها في المجتمع، وأردف بالقول “لهذا علينا أن نكون واعين لهذه السياسات التي تحاك ضدنا كشباب، وان ننظم أنفسنا، ونكثف تدريبنا، لنكون قادرين على مواجهة هذه السياسات والتصدي لها، والتخلص من الذهنية السلطوية التي تحاول الأنظمة الحاكمة ترسيخها في أذهاننا”.

وكما تطرق أحمد في حديثه إلى أهمية تشكيل المجالس الخاصة بالشبيبة، وقال في هذا السياق “المجالس هي أساس تنظيمنا، فمن خلالها نستطيع أن نحل مشاكلنا، ونطور أنفسنا عبر التدريب”.

واختتم عضو اتحاد شبيبة روج آفا كلمته بالقول “المجلس يعزز من أواصر العلاقات التي تربط بين الشباب من كافة المكونات والشعوب، ولهذا ندعو كافة الشباب والشابات بالانضمام إلى المجالس وفعالياتها”.

وانتهى الاجتماع بانتخاب كل من ” سفيان قاسم حمزة، سيف شمس الدين” كرئيسين مشتركين للمجلس، بالإضافة إلى انتخاب كل من ” علي حميد محمد، ظاهر مد الله صايل، أحمد محمود عبدي” كنواب لرئاسة المجلس.

كما تم انتخاب أعضاء لجان المجلس الـ 9، وهي ” الخدمية، التدريب، الحماية، التنظيم، الصحة، البيئة، الرياضة، الإعلام، الانضباط”.

(إ أ/د ج)

ANHA