الاتصال | من نحن
ANHA

تشكيل مجلس للشبيبة في جندريسه

عفرين- شكل اتحاد شبيبة روج آفا في ناحية جندريسه بمقاطعة عفرين مجلساً لشبيبة، خلال كونفرانسها الأول الذي أقيم عقد تحت شعار “بروح الشبيبة سوف نحرر القائد”.

وحضر الكونفرانس المئات من أعضاء وعضوات اتحاد شبيبة روج آفا، وطلبة المدارس الإعدادية والثانوية، ومقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة، أعضاء قوات الأسايش وقوات حماية المجتمع، وممثلي وممثلات عن حركة المجتمع الديمقراطي ومؤتمر ستار في الناحية.

وزينب صالة مركز الثقافة والفن بصور الشهداء وصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وأعلام ورموزاً كردية.

بدأ فعاليات الكونفرانس بالوقوف دقيقة صمت، بعدها ألقيت كلمات باسم وحدات حماية الشعب ألقاها القيادي سرحد نورشان ونوه إلى ضرورة تفاعل الشبيبة أكثر مع ثورة روج آفا، ومحاربة الحرب الخاصة التي تمارسها الدول المعادية للشعب الكردي وعلى الفئة الشابة ضمن المجتمع على وجه الخصوص، وأكد على ضرورة انخراط الشبيبة في صفوف القوات العسكرية والمشاركة في حماية المنطقة والدفاع عنها.

بعدها ألقت عضوة منسقية مؤتمر ستار فيان يشار، ونقدت الفئة الشابة في الناحية على تقاعسهم في تأدية الدور الملقاة على عاتقهم، إضافة إلى نقص توعية الشبيبة بشكل عام، وعدم مناقشتهم أو توعيتهم من خلال المحاضرات والاجتماعات.

ومن ثم قرأ التقرير السنوي لأعمال اتحاد شبيبة روج آفا في ناحية جندريسه من قبل عضو الاتحاد عبدو حميد. بعدها فتح باب النقاش أمام المشاركين في الكونفرانس، لاستطلاع آرائهم والنقاش حول أعمال اتحاد خلال العام المنصرم.

واوضحت النقاشات أن أعمال الاتحاد كانت مركزة على الرياضة أكثر من التدريب والتوعية، وأشارت إلى ضرورة تنظيم الاتحاد لجميع لجانه وعدم إهمال أي لجنة على حساب الآخرى. واقترح الحضور افتتاح مكتبة للكتب لتقوية ثقافة القراءة لدى الفئة الشابة في الناحية، لملء أوقات الفراغ في العطل المدرسية.

بعدها فتح باب الترشح لعضوية مجلس الشبيبة، وانتخب 23 عضواً لعضوية مجلس ناحية جندريسه.

وانتهى الكونفرانس بترديد الشعارات التي تحيي قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

(غ ع – ز إ/أ)

ANHA