الاتصال | من نحن
ANHA

تشكيل مجلس عام لاتحاد شبيبة روج آفا

كري سبي – شكل اتحاد شبيبة روج آفا في مدينة كري سبي/تل أبيض مجلساً لإدارة الاتحاد في مدينة كري سبي وقراها يضم 23 شاباً من مختلف المكونات.

وجاء تشكيل المجلس في اجتماع عقده اتحاد شبيبة روج آفا في مدينة كري سبي/تل أبيض في مركزه بالمدينة، وحضره العشرات من شبيبة مختلف المكونات من عرب، كرد وتركمان.

إضافة إلى ذلك حضر الاجتماع أعضاء وإداريون من حركة الشبيبة العربية الديمقراطية في المدينة، مجلس شبيبة بلدة حمام التركمان التي يقطنها غالبية من المكون التركماني.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم أسهب عضو اتحاد شبيبة روج آفا خليل خشمان في شرح أهمية تشكيل المجلس، واعتبره خطوة تنظيمية للشبيبة ستساهم في الوصول إلى الحضارة الديمقراطية والنضال ضد جميع أشكال الحرب الخاصة والرأسمالية العالمية.

وتطرق خشمان في سياق شرحه إلى حقوق أعضاء المجلس، مبيناً بأنه يحق لجميع الأعضاء أن ينتخبوا ويُنتخبوا على جميع المستويات والمشاركة في النقاشات واتخاذ القرارات ضمن الاتحاد.

الإداري في حركة الشبيبة الديمقراطية شاهين الحمود أكد في كلمة ألقاها ضمن الاجتماع على أهمية التنظيم والتدريب، وقال بأنهما يزيدان التوعية ويرسخان فكر الديمقراطية في روح الشباب.

وفي  نهاية حديثه شدد الحمود على ضرورة التكاتف والعمل يداً بيد في محاربة الأعداء، في إشارة منه إلى حكومة العدالة والتنمية ووصفها بـ “العدو الأكبر”.

كما وقرأت عضوة الاتحاد سوزان جيا خلال الاجتماع ميثاق اتحاد شبيبة روج آفا كاملاً، وبدأت بعدها عمليات الانتخاب التي تمخضت عن انتخاب مجلس لإدارة الاتحاد مؤلف من 23 عضواً يديره كل من عضوا الاتحاد خليل خشمان ودلبرين قادر.

واختتم الاجتماع بترديد الهتافات التي تحيّ قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وتمجد الشهداء.

( م س – خ ش/ج)

ANHA