الاتصال | من نحن
ANHA

تشكيل مجلس شبيبة دير الزور

Video

دير الزور – عقد مجلس شبيبة دير الزور  مؤتمره التأسيسي الأول تحت شعار “سنجعل من مقاومة عفرين سلاحاً لبناء شباب ديمقراطي حر” وذلك للإعلان عن مجلس شبيبة دير الزور  ودوره وأهدافه في تنظيم الشبيبة والمجتمع.

المؤتمر عقد في  قرية  الكسرات وحضره أعضاء من مجلس سوريا الديمقراطية، ومجلس دير الزور المدني ومجلس عوائل الشهداء وممثلون عن قوات سوريا الديمقراطية بالإضافة إلى العشرات من الشبيبة.

بدأت فعاليات المؤتمر بالوقف دقيقة صمت وانتخاب أعضاء ديوان المؤتمر عن طريق التصويت المباشر  من قبل الحضور وبعدها ألقى الكلمة الافتتاحية عضو  مجلس سوريا الديمقراطية ألقاها فراس  والذي بدأها  بالترحيب بالحضور وبارك لأهالي دير الزور  انعقاد المؤتمر التأسيسي لشباب دير الزور.

وأضاف بأن انعقاد هذا المؤتمر خطوة كبيرة بعد 7 سنوات من الظلم سواء الإرهاب الداعشي أو الأنظمة الاستبدادية وأن هذا التجمع هو خطوة عظيمة نحو بناء مجتمع ديمقراطي .

وكما ألقيت عدة كلمات أخرى من قبل مؤسسة عوائل الشهداء ألقتها  العضوة نجلة الحوارج ،ومجلس دير الزور المدني ألقاها  الرئيس المشترك للمجلس غسان اليوسف ،اتحاد المرأة الشابة ألقتها هناء التركي ، وتضمنت الكلمات التهنئة بانعقاد المؤتمر والتأكيد على إن دير الزور تعيش حالة من التنظيم في كافة المجالات لذا من الضروري تنظيم الشبيبة الذين هم آمل المستقبل لكافة الشعوب.

بعدها عرض سنفز يون لفعاليات مجلس شباب سوريا وبعد الانتهاء من العرض قرأ أعضاء الديوان النظام الداخلي للمجلس ومسودة القرارات و بعض المقترحات وتمت مناقشته من قبل المشاركين .

بعد ذلك فتح المجال لانتخاب أعضاء مجلس شبيبة دير الزور وانتخب على بموجب ذلك أعضاء للمجلس.

واختتم المؤتمر بإلقاء كلمة من قبل  اتحاد المرأة الشابة في دير الزور ألقتها العضوة ميديا محمد  باركت فيها تشكيل المجلس على شبيبة  دير الزور وشكرت الشباب والشابات الصامدين على الخطوط الامامية ضد العدوان التركي على أراضي عفرين وقالت ” ومن هنا نوجه لهم تحية لهم ونقول لهم انتم لستم وحدكم بل نحن  نقف إلى جانبكم  ونساند مقاومتكم “

 (ح م ـ ب ح/س)

ANHA