الاتصال | من نحن
ANHA

تشكيل مجلسين للمرأة في حيي الشهيد كاوا والشهيد سرحد

كوباني – شكلت نساء حيي الشهيد كاوا والشهيد سرحد في مدينة كوباني مجلسين لهنّ وذلك خلال اجتماع عقده مؤتمر ستار في قاعة المؤتمر.

ويواصل مؤتمر ستار في مقاطعة كوباني حملة تشكيل مجالس المرأة في أحياء مدينة كوباني وقراها، وفي هذا السياق عقد مؤتمر ستار اجتماعاً لنساء حيي الشهيد كاوا والشهيد سرحد في مركز المؤتمر بهدف تشكيل مجلسين لنساء الحيين.

وحضر الاجتماع أعضاء وإداريات من مؤتمر ستار والعشرات من نساء الحيين، حيث بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، وتلاها إلقاء عضوة مؤتمر ستار سميرة أحمد كلمة شرحت فيها معنى الكومين وأهمية تشكيل مجالس المرأة وخاصة في هذه الظروف التي تمر بها المنطقة، وشددت على ضرورة أن تنظم المرأة نفسها ضمن الكومينات والمجالس.

وتابعت حديثها بالقول “كل هذه المكتسبات التي تحققت في روج آفا كانت بفضل دماء شهدائنا وبفضل فكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان، لذلك نعاهد من تحققت المكتسبات بفضلهم بأننا سوف ننظم أنفسنا ونسير على خطى الأبطال الذين دافعوا عن وطنهم بدمائهم الطاهرة حتى نالوا مرتبة الشهادة العظيمة”.

ومن ثم ألقت عضوة منسقية مؤتمر ستار في مقاطعة كوباني سارا خليل كلمة قيمت فيها التطورات التي تشهدها المنطقة على الصعيد السياسي، وأشارت إلى ضرورة أن ينتفض أهالي كوباني وعموم شعب روج آفا دعماً للمعتقلين الكرد المضربين عن الطعام في سجون الحكومة التركية.

وأوضحت سارا بأنهم يشكلون الكومينات والمجالس لكي يدافعوا من خلالها عن حقوقهم ويردعوا الظلم ويحققوا أحلام الشهداء.

ومن ثم شرع الحضور بعملية الانتخاب لتشكيل المجلسين، حيث انتخب الحضور ثلاثة من نساء حي الشهيد كاوا لتمثلن رئاسة مجلس المرأة وهن رئيسة المجلس نجمة كنجو، والعضوتين حليمة برعواد وسميرة مصطفى كنائبتين، وأطلقن على مجلسهن اسم “مجلس الشهيدة دليلا”.

كما انتخبت الحاضرات ثلاثة نساء من حي الشهيد سرحد وهن لرئاسة المجلس سهيلة أحمد ونائبتيها جيهان يوسف وهيفا مصطفى وأطلقن على مجلسهن اسم “مجلس الشهيدة آمارا”.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤتمر ستار وفي سياق حملة تشكيل المجالس الخاصة بالمرأة في مدينة كوباني وقراها، شكل حتى الآن 3 مجالس في المقاطعة، 2 منها في المدينة وواحد في القرى.

(م ع/ج)

ANHA