الاتصال | من نحن
ANHA

تشكيل مجلسين خاصين بالمرأة في كوباني

كوباني- شكل مؤتمر ستار في مقاطعة كوباني مجلسين خاصين بالمرأة لحيي الشهيد عبدو والشهيد آمد في مدينة كوباني وذلك خلال اجتماع عقد في مركز مؤتمر ستار بمدينة كوباني.

وعقد اليوم مؤتمر ستار في مقاطعة كوباني اجتماعاً في مركزه الكائن ضمن الأحياء الغربية من مدينة كوباني حضرته  العشرات من نساء حيي الشهيد عبدو والشهيد آمد وعضوات وإداريات من مؤتمر ستار، وذلك لتشكيل مجلسين لنساء الحيين.

الاجتماع بدأ بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم تحدثت عضوة منسقية مؤتمر ستار في مقاطعة كوباني سارا خليل رحبت في بداية حديثها بالحضور، وحثت المرأة في سياق حديثها على ضرورة النضال والمقاومة لاسترداد حقوقها المسلوبة وذلك من خلال مشاركتها في الكومنيات والمجالس.

وتابعت سارا القول “الكومينات والمجالس طريق المرأة للوصول إلى حقوقها، وسبيل لمعرفة معنى الديمقراطية والحرية”.

وأعربت سارا في نهاية حديثها عن أملها في أن تنضم أعداد أكثر من النساء للمجالس والكومينات التي شكلوها وما زلن يشكلنها لتنظيم المرأة وزيادة تفعيلهن في إدارة وخدمة أنفسهن والمجتمع.

بعدها تحدثت الإدارية في مؤتمر ستار نوروز كوباني مشددة على ضرورة أن تكون المرأة قدوة لنفسها وألا تقبل سلطوية الرجل والعادات والتقاليد البالية المفروضة عليها.

وفي ختام حديثها قالت نوروز كوباني بأن المقاومة التي تبديها المرأة في روج آفا هي في سبيل تكوين مجتمع ديمقراطي تسوده العدالة وللمرأة فيه حق المشاركة في جميع المجالات الاجتماعية، الاقتصادية أو العسكرية.

واختتم الاجتماع بانتخاب النساء الحاضرات لرئاسة وأعضاء مجلس الحيين، حيث انتخبت جميلة سعيد كرئيسة لمجلس حي الشهيد عبدو إضافة إلى نزيهة محمد ومنى عثمان كمساعدتين لها, وأطلقت عضوات المجلس اسم “الشهيدة بريتان نبي” على مجلسهن.

أما بالنسبة لمجلس حي الشهيد آمد، فقد انتخبت الحاضرات فوزية حسن كرئيسة للمجلس، وكل من بروين شاهين وأمينة خليل كمساعدتين لها، وأطلقن على مجلسهن اسم “مجلس الشهيدة آهين”.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤتمر ستار يواصل تشكيل المجالس الخاصة بالمرأة في أحياء مدينة كوباني والقرى التابعة لها، وفي هذا السياق من المقرر أن يعقد المؤتمر في الساعة الـ16:00 اجتماعاً في مركزه وذلك لتشكيل مجلسين لنساء حيي كانيا كردان والشهيد عاكف.

(ف ك/ج)

ANHA