الاتصال | من نحن

تشكيل لجنة لمتابعة أوضاع وشؤون عوائل الشهداء

كوباني – شكل مجلس عوائل الشهداء في مقاطعة كوباني لجنة لمتابعة أوضاع وشؤون عوائل الشهداء في الخط الشرقي لمقاطعة كوباني، وذلك خلال اجتماع.

وبحضور الرئيس المشترك لمجلس عوائل الشهداء في مقاطعة كوباني عارف بالي، عضو الهيئة التنفيذية لحركة  المجتمع الديمقراطي فرهاد ديرك والعشرات من أهالي قرية خانك والقرى المجاورة لها، عقد مجلس عوائل الشهداء اجتماعاً بهدف تشكيل لجنة لعوائل الشهداء لخط قرية بوزيك.

الاجتماع عقد في باحة مدرسة قرية خانك، وزينت باحة المدرسة بصور مناضلي الحرية وصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان بالإضافة إلى أعلام وحدات حماية الشعب والمرأة وحركة المجتمع الديمقراطي.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، القى بعدها عضو الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي فرهاد ديرك كلمة تطرق فيها إلى الهجمات التي تستهدف المنطقة من قبل أعداء الإنسانية قائلاً “المنطقة تشهد تغيرات عدة ويجب على الجميع أن يفهم بأن هذه الهجمات التي تشن كل يوم على الشعب الكردي والشعوب الأخرى في المنطقة هي بهدف إفشال المكتسبات التي تحققت ونسف المشروع الديمقراطي الذي قدمه أبناء المنطقة من أجل بناء سوريا ديمقراطية تعددية لجميع السوريين”.

وأشار ديرك بأن الهجمات الأخيرة من قبل مرتزقة الحزب الديمقراطي الكردستاني والدولة التركية على شنكال تأتي في إطار محاولة ارتكاب مجزرة أخرى بحق الإيزيديين.

ومن جهته تحدث الرئيس المشترك لمجلس عوائل الشهداء عارف بالي عن الهدف من الاجتماع، قائلاً “هدفنا من هذا الاجتماع هو تشكيل لجنة لمتابعة أوضاع وشؤون عوائل الشهداء في القرى الشرقية لمقاطعة كوباني، وذلك لمساعدة عوائل الشهداء وتلبية أحتاجاتهم بالإضافة إلى الاستماع لشكاويهم”.

وفي نهاية الاجتماع انتخب الحضور خمسة أعضاء كلجنة إدارية للجنة وهم كلاً من: نعسان مامو، نعيمة محمد، خليل عبدو، نوح نوح وكولجين محمد.

(م ع – م ع/ج)

ANHA