الاتصال | من نحن
ANHA

تشكيل لجنة خدمية في قرى المحررة

كري سبي- شكل أهالي قرية شيخ حسن وصران شمالي الرقة لجنة خدمات، لتسيير الأمور الخدمية في القريتين، خلال اجتماع عقدته الإدارة الذاتية في كري سبي.

وعقدت الإدارة الذاتية في كري سبي (تل أبيض) اجتماعا في مدرسة قرية شيخ حسن، بحضور الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية الديمقراطية في كري سبي ليلى مصطفى و حمدان العبد,  والإداري في دار الشعب محمد شيخ علي, ووجهاء العشائر في تل أبيض, وأعضاء مجلس الصلح والأعيان, ولجنة الأوقاف الدينية، إضافة لمشاركة العشرات من أهالي قريتي شيخ حسن وصران 50 كلم شمال الرقة، والعديد من القرى والمزارع المجاورة التي تحررت ضمن المرحلة الأولى من حملة غضب الفرات لتحرير الرقة.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت, ومن ثم القى الرئيس المشترك للإدارة الذاتية حمدان العبد، كلمة رحب فيها الحضور، وشدد على ضرورة التلاحم والتكاتف لتجاوز الأزمة التي تشهدها المنطقة.

ومن جهتها تحدثت الرئيسة المشتركة للإدارة الذاتية في كري سبي ليلى مصطفى، وهنأت أهالي المنطقة بتحرير قراهم من ظلم وبطش مرتزقة داعش, وطالبت الأهالي بالوقوف صفاً واحد  للعيش بأمان وسلام.

وتطرقت ليلى إلى الدور الذي لعبته المرأة خلال ثورة روج آفا والانتصارات التي حققتها وأنها أثبتت وجودها وشاركت في جميع مجالات الحياة ومن أبرزها الدفاع عن الوطن.

وأكدت ليلى مصطفى على ضرورة أن يقوم أهالي المناطق المحررة بتنظيم انفسهم.

وتمخض عن الاجتماع إقرار تشكيل لجنة خدمية لتسير أمور القريتين والمزارع التابعة لها مؤلفة من 6 أعضاء مناصفة بين القريتين.

(إ أ\ج)

ANHA