الاتصال | من نحن

تشكيل لجنة اتحاد المعامل في منطقة حسكة

حسكة– شكلت غرفة الصناعة والتجارة في منطقة حسكة في إقليم الجزيرة الفيدرالي لجنة اتحاد المعامل.

وبهدف تشكيل لجنة اتحاد المعامل في منطقة حسكة التابع لإقليم الجزيرة الفيدرالي، عقدت غرفة الصناعة والتجارة اجتماعاً بمدرج الشبيبة في حي الكلاسة.

وحضر الاجتماع الذي بدأ بدقيقة صمت العشرات من الصنّاعيين والحرفيين.

ومن ثم تطرق الرئيس المشترك لغرفة الصناعة والتجارة محمد سعيد العمر، إلى الوضع السياسي في المنطقة، ومما آلت إليه الأوضاع في الوقت الراهن.

وأضح العمر، أن جميع الدول التي تتدخل في الشأن السوري هدفها تحقيق أهدافها وحماية مصالحها على حساب اهداف ومصالح الشعب السوري.

ولفت العمر، إن الصراع الحاصل في المنطقة هو صراع مصالح، وأردف بالقول “لم نرى أي حل حقيقي للأزمة التي طالت 7 سنوات من الآن، وهذا دليل على تسيير كل دولة لمصالحها ومكاسبها الاقتصادية”.

وأوضح العمر أن “المشروع الفدرالي سيثبت أنه هو ضمان لكافة شعوب المنطقة وسيحل الأزمة التي عجزت باقي الدول في حلها”.

وتلتها كلمة للرئيسة المشتركة في غرفة الصناعة والتجارة وليدة إبراهيم، التي تحدثت عن هدف تشكيل لجنة اتحاد المعامل.

وبيّنت وليدة بأن تشكيل لجنة اتحاد المعامل ذات نفع سيضم في صفوفه جميع الصناعات والغاية منها تمثيل وتنظيم مصالح المعامل وازدهارها.

وأشارت وليدة، أنهم من خلال تشكيل هذا الاتحاد يهدفون إلى تشجيع وتطوير القطاع الصناعي، “يحث تشكيل اللجنة على توسيع مجالات التعاون وتوحيد العلاقات بين  المعامل، ورعاية حقوق المعامل واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة لتحقيق ذلك”.

وانتهى الاجتماع بانتخاب 7 إداريين للجنة اتحاد المعامل وهم أيمن حمو، سمير الحمصي، رودي بكر، لورنس عفة، إسماعيل رشو، علي عبدو ومسعود يونس.

(إ أ/هـ)

ANHA