الاتصال | من نحن
ANHA

تشكيل لجان مجلسي ناحيتي بلبلة وفافين بإقليم عفرين

عفرين- شكل مجلسا ناحية بلبلة التابعة لمنطقة راجو في مقاطعة عفرين، وناحية فافين في مقاطعة الشهباء بإقليم عفرين، لجان مجالس النواحي، بعد الانتهاء من انتخاب الرئاسة المشتركة ونوابها، وذلك خلال اجتماعين منفصلين.

بلبلة

وعقد مجلس ناحية بلبلة التابعة لمنطقة راجو بمقاطعة عفرين، اجتماعاً بمركز المجلس لتشكيل لجان لها ضمن المجلس بعد أن تم انتخاب الرئاسة المشتركة للمجلس.

عقد مجلس ناحية بلبلة التابعة لمنطقة راجو بمقاطعة عفرين أول اجتماعاً لها بعد أن تم انتخاب الرئاسة المشتركة للمجلس والبلدية، ذلك من أجل تشكيل لجان فرعية ضمن المجلس.

وحضر الاجتماع كافة أعضاء المجلس للناحية الذي عقد بمركز المجلس في الناحية.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، تحدث بعدها الرئاسة المشتركة لمجلس الناحية ليلى حفطارو عن أهمية هذه اللجان التي تتضمنها المجلس لأنها الدور الرئيسي من أجل أن تخدم مصالح الأهالي وحل مشاكلهم.

كما شرحت حفطارو مهمة كل لجنة في المجلس ولعب دورها بشكل فعال ضمن المجلس، وشددت على أهمية دور لجنة الحماية المجتمع في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها المنطقة من هجمات من قبل مرتزقة الاحتلال التركي.

ومن ثم بدأ بتشكيل اللجان عبر التصويت من قبل أعضاء المجلس، وتم تشكيل 10 لجان ضمن المجلس وتتألف كل لجنة من 3 أعضاء وعضو واحد منهم رئيس لجنة ما عد لجنة البلدية تتألف من 11 عضو مع الرئاسة المشتركة للبلدية ونوابهم.

وتمخض عن الاجتماع تشكيل اللجان التالية “المرأة، الثقافة والفن، العدالة الاجتماعية، الصحة، التدريب، الاقتصاد، الصلح، الشبيبة، الحماية والبلدية”.

الشهباء

وفي ذات السياق، عقد مجلس مقاطعة الشهباء اجتماعاً لمجلس ناحية فافين، وذلك في قاعة الاجتماعات بالناحية.

وحضر الاجتماع كل من الرئيسة المشتركة لمفوضية العليا للانتخابات ضحى علوش، الرئاسة المشتركة لمجلس مقاطعة الشهباء عامر داود ووفاء مصطفى والرئاسة المشتركة لمجلس ناحية فافين ياسمين كليشارو ونوري دلو ونوابها عزيزة كلي ووليد علو، إضافة إلى أعضاء المجلس.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، وتلاها تشكيل 10 لجان فرعية ضمن المجلس وهي كل من “العدالة الاجتماعية، حماية المجتمع، الاقتصاد، الصحة، التعليم والتدريب، المرأة، الشبيبة، الشؤون الاجتماعية، الثقافة والفن”، حيث يتألف كل الجنة من 3 أعضاء، وأما لجنة حماية البيئة والبلديات يتألف من 11 عضو/ة بينهم الرئيسان المشتركان كل من نسرين شيخو وخالد شيخو، ونواب لها أحمد عباس بطلو وفريدة حج مواس.

وانتهى الاجتماع بترديد الشعارات التي تحيي أخوة الشعوب.

(كروب/ د)

ANHA