الاتصال | من نحن
ANHA

تشكيل كومين قرية مزارع فافين

Video

الشهباء– شكل مجلس إدارة مناطق الشهباء كومين قرية مزارع فافين التابعة لمناطق الشهباء، وذلك خلال اجتماع.

وعقد مجلس إدارة مناطق الشهباء اجتماع لأهالي قرية مزارع فافين التابعة لمناطق الشهباء، بهدف تشكيل كومين للقرية، حيث نظم الاجتماع في مدرسة القرية، بحضور العشرات من أهالي القرية وأعضاء وعضوات اللجنة التحضيرية لتشكيل الكومين.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، تلتها كلمة لعضو مكتب العلاقات الدبلوماسية العامة في مناطق الشهباء محمد خضرو، وبارك في بدايتها تحرير مدينة الطبقة وسد الفرات من قبل قوات سوريا الديمقراطية على الأهالي، “قواتنا الآن تحارب الإرهاب في الجبهات الأمامية ضمن المرحلة الرابعة لحملة تحرير الرقة، لذلك علينا كشعوب مناطق الشهباء المحررة تنظيم أنفسنا، لأن العدوان التركي يهدف إلى احتلال المناطق المحررة، وسلب الأراضي منا، ولكن بتشكيل كومينكم تثبتون للعدو بأنكم لن تسمحوا بذلك”.

وشرحت الرئيسة المشتركة لمجلس إدارة مناطق الشهباء جيهان خضرو، أهمية تشكيل الكومين ضمن القرى والبلدات وتصحيح الآلية التنظيمية لها، “نحن نهدف من خلال الكومين لتفعيل دور المرأة في إدارة قراهم يجب علينا أن لا نهمش دور المرأة، لأن هذا يتتنافى مع مبادئ الأمة الديمقراطية وفدرالية شمال سوريا، وعلينا إعطاء كلا الجنسين حقوقهم في العضوية لحل مشاكل مناطقهم وتأمين الخدمات اللازمة لها.

بعدها انتخب 19 عضواً وعضوة لعضوية الكومين بينهم 7 نساء، كما انتخب كلاً من أسعد عبد الكريم ووردة حسين كرئيسين مشتركين للكومين.

جدير بالذكر، أن إدارة مناطق الشهباء، كانت قد شكلت مجالس مؤقتة في المناطق المحررة من المرتزقة، لتسيير أمور تلك المناطق، وتقوم إدارة مناطق الشهباء تشكيل الكومينات في القرى والبلدات المحررة، بما يتوافق مع مبادئ الأمة الديمقراطية التي تنطلق من القاعدة إلى القمة، حيث يفترض تشكيل الكوميان أولا ليليها تشكيل المجالس.

(ت ح، ر ج/م)

ANHA