الاتصال | من نحن
ANHA

تشكيل كوميني قرية وحشية والوردية في الشهباء

Video

الشهباء – شكل مجلس إدارة مناطق الشهباء كوميني قريتي وحشية والوردية التابعتين لمناطق الشهباء، وذلك خلال اجتماعين منفصلين لأهالي القريتين.

وعقد مجلس إدارة مناطق الشهباء اجتماعين منفصلين لكل من أهالي قريتي وحشية في إحدى منازل أهالي القرية والوردية في مدرسة القرية بحضور العشرات من أهالي القريتين نساءً ورجالاً وأعضاء اللجنة التحضيرية لتشكيل الكومينات.

بدأ الاجتماعين بالوقوف دقيقة صمت، ثم شرح عضو مكتب العلاقات الدبلوماسية العامة التابع لمجلس إدارة مناطق الشهباء محمد خضرو، في كلاهما الأوضاع السياسية التي تمر بها البلاد في ظل العدوان التركي ومرتزقته على روج آفا والشمال السوري، والتغيير الديموغرافي للمنطقة، إلى جانب استهداف المناطق المحررة لمنع إنجاح المشروع الأمثل ألا وهو نظام الفدرالية الديمقراطية في شمال سوريا.

ومن جانبها تطرقت الرئيسة المشتركة لمجلس إدارة مناطق الشهباء جيهان خضرو، إلى أهمية تشكيل الكومين للقرية وتصحيح الآلية التنظيمية التي يسيرون عليها كونهم يطمحون إلى تحقيق نظام الأمة الديمقراطية، وإعادة حقوق المرأة ضمن مجتمع مناطق الشهباء.

وأشارت جيهان، بأن المنطقة تمر بمرحلة حساسة نتيجة هجمات عدوان الاحتلال التركي، وعليه يجب تقوية البنية الأساسية لتنظيم الأهالي أمام مخطط الاحتلال لشمال سوريا، والذي يحدث عبر الكومينات التي هي الخلية الأساسية لبناء مجتمع أخلاقي وديمقراطي وحامي لأراضيه.

بعدها افتتح باب الترشيح وانتخب 24 عضو وعضوة لإدارة الكومين لقرية وحشية وانتخب كل من أحمد سالم وسميرة رمضان كرئاسة مشتركة للكومين.

من جهة أخرى انتخب 24 عضو وعضوة لقرية الوردية، وانتخب كلاً من شام نعسان وأسعد نعسان كرئاسة مشتركة للكومين.

واختتم الاجتماعان بإدلاء أعضاء وعضوات الكومين مع الرئيسان المشتركان لهم، يمين القسم.

يذكر بأن مجلس إدارة مناطق الشهباء بدأ بحملة تصحيح الآلية التنظيمية له ضمن مناطق الشهباء وتشكيل كومينات للقرى والبلدات عوضاً عن المجالس المحلية المؤقتة التي شكلت في وقت سابق.

(كروب/هـ)

ANHA