الاتصال | من نحن
ANHA

تشكيل الهيئة الرئاسية والسياسية لـ م س د

Video

قامشلو – شكل مجلس سوريا الديمقراطية هيئتيه السياسية والرئاسية، ومن المنتظر أن يكشف المجلس عن وثيقته السياسية، وخارطة حل الأزمة السورية.

واجتمع معظم أعضاء مجلس سوريا الديمقراطية يوم أمس لأول مرة بعد عقد مؤتمره الثاني في الـ 25 من شهر شباط الجاري، واستمر الاجتماع الذي كان مغلقاً أمام وسائل الإعلام من الساعة الـ 16.00 إلى الساعة الـ 19.30.

وصرحت عضوة مكتب المرأة جاندا حاول لوكالة أنباء هاوار بأنه تم خلال الاجتماع تشكيل الهيئة السياسية المؤلفة من 50 عضو، بينهم 20 امرأة، وتابعت بالقول “كما تم خلال الاجتماع انتخاب الهيئة الرئاسية للمجلس المؤلفة من 17 عضو بينهم الرئيسان المشتركان للمجلس، من أعضاء الهيئة السياسية للمجلس، كما تم تكليف الهيئة الرئاسية بإعداد مخطط عمل للشهرين القادمين”.

الهيئة الرئاسية ستجتمع يوم غد

ووفق ذلك، أعلن بأن أعضاء الهيئة الرئاسية سيعقدون اجتماعهم الأول يوم غد، ومن المتوقع أن يتم خلال الاجتماع مناقشة آلية افتتاح مكاتب للمجلس، بالإضافة إلى تعيين أعضاء المكاتب الذين سيكون من ضمنهم أعضاء الهيئة السياسية.

م س د يفتتح مركزاً جديداً

ومن ناحية أخرى قالت عضوة مكتب المرأة جاندا حاول بأن قوات سوريا الديمقراطية تحقق انتصارات كبيرة وتحرر مناطق جديدة، ولهذا ولتنظيم المناطق سيفتتح مجلس سوريا الديمقراطية في وقت قريب مركزاً جديداً له في بلدة عين عيسى الواقعة على بعد 50 كم عن مدينة الرقة.

وكان مجلس سوريا الديمقراطية قد افتتح في العام الماضي مراكز له في قامشلو، حسكة، وكري سبي.

وانضم المجلس المدني لمنطقة الشدادي، الإدارة المدينة الديمقراطية في منبج وريفها، المجلس المدني لتل حميس، المجلس المدني لصرين، وممثلين عن محافظة الرقة إلى مجلس سوريا الديمقراطية خلال المؤتمر الثاني للمجلس.

بانتظار الوثيقة السياسية وخارطة الطريق

وكان مجلس سوريا الديمقراطية قد ناقش في مؤتمره الثاني الوثيقة السياسية وخارطة طريق لحل الأزمة السورية، ولكن من أجل تعديل وصياغة بعض البنود لم يتم الكشف عنها في نهاية المؤتمر، ولكن من المنتظر أن يتم الكشف عنها خلال اليومين القادمين.

(د ج)

ANHA