الاتصال | من نحن
ANHA

‘تشكيل المجلس كان الحل الأمثل لاسترجاع الشبيبة لطاقاتهم‘

إحسان أحمد

حسكة – لعب دوراً كبيراً في تنظم الشبيبة العراقية في مخيم الهول، فيما أعتبره اللاجئين وسيلة للوصول إلى شرق أوسط ديمقراطي.

وبهدف تنظيم الشبان والشابات في مخيم الهول للاجئين العراقيين، وتوعيتهم وتدريبهم، وتنظيم أمورهم في المخيم، شكل اتحاد شبيبة روج آفا مجلساً للشبيبة العراقية في مخيم الهول في الـ13 من شهر نيسان من العام الحالي، حيث لعب هذا المجلس درواً كبيراً في تنظيمهم.

وفي هذا السياق أشار المواطن العراقي علي حسن، في لقاء أجرته وكالة أنباء هاوار بأن تشكيل المجلس أفاد الشبيبة في تجاوزهم وتفاديهم لمشاكل الفئة الشابة التي تشاع بينهم، وأردف بالقول “المجلس هو جسر لإيصال الشبيبة إلى الثقافة، حيث أن تشكيل المجلس أثر على توجهات وتطلعات الشبيبة بشكل إيجابي”.

أما اللاجئ ظاهر صهيل، نوه بأن المجلس أضاف شكلاً جديداً على حياة الشبيبة، وأعتبره وسيلة في الوصول إلى شرق أوسط ديمقراطي، من خلال تعاون الشبيبة فيما بينهم.

وأضاف صهيل قائلاً “تمكن المجلس من الأخذ بيد الشبيبة، وتعليمهم في كيفية التعامل مع واقعهم بغض النظر عن الظروف التي يعيشونها”.

في حين بيّن اللاجئ العراقي سفيان حسين، بأن الشبيبة كانت تفتقر إلى التوعية قبل تشكيل المجلس والعمل على تنظيمهم.

ونوه حسين، بأن تشكيل المجلس جاء  لدعم الفئة الشابة إيديولوجياً، وساعده في التطوير من ذاته.

وأختتم اللاجئ العراقي سفيان حسين، حديثه بأن تشكيل المجلس كان الحل الأمثل لاسترجاع الشبيبة لطاقاتهم وتوجيههم في الميادين المناسبة.

(آ أ)

ANHA