الاتصال | من نحن
ANHA

تشكيل أول مجلس للشبيبة العراقية في مخيم روج

ديرك- شكل اتحاد شبيبة روج آفا أول مجلس للشبيبة في مخيم روج للنازحين العراقيين، وذلك خلال اجتماع نظم في خيمة الشبيبة في المخيم.

بهدف تنظيم الشبيبة وتفعيل دورهم في مخيم روج للنازحين العراقيين بادر اتحاد شبيبة روج آفا لتشكيل أول مجلس للشبيبة العراقيين في المخيم، وذلك خلال اجتماع حضره الإداري في اتحاد شبيبة روج آفا شمال سوريا عاكف مصطفى والعشرات من الشباب.

الاجتماع بدأ بدقيقة صمت، ثم تحدث الإداري في اتحاد شبيبة روج آفا عاكف مصطفى، قائلاً “الكثير من الثورات قامت في سوريا والعراق وباءت بالفشل، ولكن هنالك المشروع الجديد, مشروع الأمة الديمقراطية كبديل للأنظمة المركزية ويتطلب تنظيم الشباب ليمارسوا دورهم الرئيسي في هذا المشروع “.

ونوه مصطفى، أن المشروع يضمن جميع حقوق الإنسان وبمساعدة الشبيبة في مخيم روج يستطيعون أن يحققوا مبادئ الأمة الديمقراطية في العراق وسوريا.

وأردف مصطفى قائلاً “الهدف الأساسي من اجتماعنا هو بناء مجلس الشباب في مخيم روج لتنظيم الشباب ضمن اللجان, لأن المجتمع يتطلب أن يكون منظماً بسواعد الشبيبة”.

ومن ثم ناقش المجتمعون آلية تنظيم الشباب ودور اللجان. وبعدها أجريت الانتخابات وانتخب كل من رائد صالح جاسم وإبراهيم عبدالله أحمد كإداريين للمجلس.

كم تم خلال الاجتماع تشكيل 3 لجان تابعة للمجلس وهي لجنة التدريب، لجنة الثقافة والفن ولجنة الرياضة.

هذا ومن المقرر أن تبدأ لجنة الرياضة أولى نشاطاتها يوم غد بتنظيم مباراة لكرة القدم بين فريق شباب المخيم وفريق نادي جودي في رميلان.

(ك ح/ك)

ANHA