الاتصال | من نحن
ANHA

تخريج دورة فكرية لشبيبة منبج باسم الشهيد عدنان أبو أمجد

منبج – نظمت أكاديمية الشهيد هوزان جان الفكرية احتفالية بمناسبة تخريج الدورة التدريبية الثانية والتي أطلقت عليها اسم  دورة الشهيد القائد عدنان أبو أمجد، وذلك في مجلس شبيبة منبج وريفها.

واختتمت اليوم أكاديمية الشهيد هوزان جان في مدينة منبج دورتها المغلقة الثانية باسم دورة الشهيد القائد عدنان أبو أمجد والتي دامت 13 يوماً تلقى خلالها 20 متدرباً من بينهم 5 شابات دروساً فكرية وسياسية وأيديولوجية، وذلك خلال احتفالية أقيمت في مجلس شبيبة منبج وريفها بمركز الشهيد رسول خلو.

وحضر احتفالية تخريج الدورة كل من الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة المدنية الديمقراطية لمدينة منبج وريفها زينب قنبر ونائبتها جميلة أحمد بالإضافة لعائلة الشهيد عدنان أبو أمجد، والرئيس المشترك للجنة الشباب والرياضة محسن الجاسم ونائبته ثريا اسحاق بالإضافة للعشرات من أعضاء المؤسسات المدنية والعسكرية في المدينة.

بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت، ألقيت بعدها عدة كلمات منها كلمة والد الشهيد عدنان أبو أمجد الذي بارك تخريج الدورة وقال:” الشهيد عندما يقدم أغلى ما يملك لديه يقدمه في سبيل وطنه وليحقق الأمن والسلام لهذا الوطن, لذا علينا أن نكون أوفياء لتضحياتهم ونواصل نضالهم ونسعى لتحقيق أهدافهم هذه”.

وبدورها باركت نائبة الرئاسة المشتركة للجنة الشباب والرياضة في منبج ثريا اسحاق تخريج دورة الشهيد القائد عدنان أبو أمجد على أهالي منبج والمتخرجين، مشيرة إلى أن مسؤولية التوعية الفكرية والسياسية والثقافية للمجتمع تقع على عاتق الشبيبة والمتدربين.

كما ألقت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي لمنبج وريفها زينب قنبر كلمة قالت فيها:” علّمنا قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان من خلال فلسفته أن نبدأ بالشبيبة لأنهم محرك المجتمع ويكملون درب النضال”.

وبعد الانتهاء من الكلمات قدم المتخرجون مسرحيتين؛ تحدثت الأولى عن دور الشبيبة في حماية وتطوير المجتمع، والأخرى حول الحد من زواج القاصرات.

ومن ثم ردد الحضور الشعارات التي تحيي قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وتمجد الشهداء، واختتمت الاحتفالية بعقد الشبيبة والمتخرجين حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية والشعبية.

(ك خ- ش ح/ل)

ANHA