الاتصال | من نحن
ANHA

تخريج الدورة الحادية عشر لواجب الدفاع الذاتي في عفرين

عفرين- خرجت أكاديمية الشهيد “عزت” الدورة الحادية عشر لواجب الدفاع الذاتي في مقاطعة عفرين، والتي انضم إليها 800 مقاتل، وأدى المتخرجون القسم بالدفاع عن أرضهم ضد التهديدات الخارجية.

وأنهت أكاديمية الشهيد عزت لواجب الدفاع الذاتي الدورة التدريبية الحادية عشر لواجب الدفاع الذاتي، والتي استمرت لمدة 45 يوماً، بانضمام 800 مقاتل من عرب وكرد من عموم المقاطعة، وذلك خلال مراسم احتفالية.

وتلقى المقاتلون خلال الدورة دورساً عسكرية حول استعمال السلاح والفنون القتالية بالإضافة لدروس فكرية حول الأمة الديمقراطية وتاريخ روج آفا.

وشارك في مراسم التخريج، هيئة الدفاع والحماية الذاتية، قيادة الأركان، الإدارة العامة لواجب الدفاع الذاتي، ممثلو الإدارة الذاتية الديمقراطية، قيادة وحدات حماية الشعب والمرأة وعضوة الهيئة التنفيذية للمجلس الفيدرالي في شمال سوريا روهلات عارف.

وبدأت مراسم التخرج بتقديم عرض عسكري من قبل المقاتلين، بعدها أدى المتخرجون القسم بالدفاع عن أرضهم ضد التهديدات الخارجية لأمن المقاطعة.

وخلال المراسم ألقى رئيس هيئة الدفاع بهجت عبدو كلمة، هنأ فيها المقاتلين بتخريج الدورة، متمنياً النصر لنضالهم في حماية أرضهم.

كما أشاد عبدو بانضمام كافة شبان المقاطعة من كرد وعرب إلى واجب الدفاع الذاتي، معتبراً إياها دليل على التعايش المشترك لشعوب المنطقة في الوقوف جنباً إلى جنب وحماية أرضهم ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن المقاطعة وسلامة أهلها.

واختتمت مراسم تخريج الدورة بعقد المقاتلين حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية.

(ب ر/ د)

ANHA