الاتصال | من نحن
ANHA

تخريج أول دورة لمعهد الشباب العلمي بريف الرقة

عين عيسى- خرَّج معهد الشباب العلمي للتأهيل والتدريب في مزرعة الحزيمة بريف الرقة أولى دوراته والتي ضمت 34 عضواً وعضوة من الحاصلين على الشهادة الثانوية، بمراسم احتفالية.

وبعد دورة دامت 45 يوماً خرَّج معهد الشباب العلمي للتأهيل والتدريب التابع للجنة الشباب والرياضة لمجلس الرقة المدني أولى دوراته والتي ضمت 34 شاباً وشابة من الحاصلين على الشهادة الثانوية، كخطوة لتطوير وعيهم وثقافتهم وتخليصهم من الأفكار التي زرعها مرتزقة داعش طيلة سيطرتهم على مدينة الرقة في ذهنية المجتمع.

ونظمت احتفالية في ساحة المعهد بمزرعة الحكومية بريف الرقة، شارك فيها المئات من أهالي مدينة الرقة والمتخرجين وأعضاء من مجلس الرقة المدني ومجلس سوريا الديمقراطية ومؤسسة عوائل الشهداء بالإضافة لحضور الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد.

زُينت ساحة الاحتفالية بأعلام قوات سوريا الديمقراطية وصور الشهداء.

بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت، ثم تحدثت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد والتي أشارت إلى أن تنظيم مثل هذه الدورات في المرحلة الراهنة مهم جداً وهو دليل على الانتقال إلى مرحلة جديدة لمجتمع سوري واعٍ واجتماعي وثقافي.

وأكدت إلهام أحمد أن التنظيم والتدريب وزيادة وعي الشبيبة سيؤدي إلى بناء مجتمع واعٍ وخالٍ من رواسب شوفينية النظام البعثي وتطرف مرتزقة داعش، لأنه من خلال هذه الدورات يترسخ مفهوم التعايش المشترك والوعي الاجتماعي، وتلاحم الشعوب واحترام الثقافات بعيداً عن هدر الدماء وخلق الدمار.

وبعدها ألقيت عدة كلمات وقرئت قصائد من قبل الأعضاء والمتخرجين من المعهد تحث على أهمية التدريب والوعي الثقافي والاجتماعي.

ثم وزعت شهادات التخرج على المتخرجين من قبل إدارة المعهد.

بعدها قدَّم المتخرجون مسرحية كانوا قد جهزوها خلال الدورة التدريبية، حاكت روح المقاومة والفداء لدى الشبيبة المقاتلين واستشهادهم وتركت المسرحية أثراً لدى أمهات الشهداء الحاضرات في مراسم التخريج.

وانتهت المراسم بعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية والتراثية الخاصة بمنطقة الرقة.

(خ ج/ل)

ANHA