الاتصال | من نحن
ANHA

تخريج أول دورة تدريبية للرؤساء المشتركين للكومينات في صرين

كوباني-أنهت أكاديمية المجتمع الديمقراطي في منطقة صرين أول دورة تدريبية للرؤساء المشتركين للكومينات، باسم دورة “الشهيد ماسيرو”، وذلك خلال مراسم التخرج.

بانضمام 95 رؤساء مشتركين للكومينات ناحية صرين الواقعة جنوب مقاطعة كوباني، خرجت أكاديميات المجتمع الديمقراطي يوم أمس، دورة تدريبية الفكرية، استمرت لمدة أقصاها 15 يوماً على توالي، والتي حملت الدورة اسم شهيد ماسيرو، وهي أول دورة تدريبية يفتتح في ناحية صرين.

تلقى المنضمون خلال الدورة التي تعد الدورة من نوعها في صرين حيث أنضم إليها  الرجال والنساء مع بعضهم في دورة واحدة، دروساً فكرياً عن أهمية الكومين، اهمية التدريب، الأمة الديمقراطية، الحياة الندية الحرة، الثقافة والأخلاق بالإضافة إلى دروس حياتية.

وشارك في مراسم التخرج، إداريون وإداريات مؤسسات المدنية في منطقة صرين، أعضاء وعضوات في أكاديمية المجتمع الديمقراطي في مقاطعة كوباني ووحدات حماية الشعب والمرأة وقوات الأمن الداخلي.

وعن مدى أهمية الانضمام وافتتاح هذه الدورة للرؤساء المشتركين للكومينات، تحدث عدد من للرؤساء المشتركين عن التدريب خلال لقاء أجرته وكالة أنباء هاوار معهم.

الرئيسة المشتركة للكومين قرية عيلوا زر في ناحية صرين زهيدة جمعة أشارت ” أدركت من خلال التدريب ماهي حقوق المرأة التي سلبت منها منذ تاريخ وايضاً تعرفتُ على كيفية إدارة أنفسنا ضمن الكومين”، وتمنت زهيدة المكونات شمال سورية أن يكونوا يد واحدة في ضمن مشروع الأمة الديمقراطية.

أما الرئيسة المشتركة لكومين شهيد حمزة في قرية جعدة مغارة في ناحية صرين حليمة حسو قالت “هدف انضمامي في كومين لأنه يعتبر أساس مجتمع وحياة تشاركية والمعرفة، وندرك ماهي حقوق المرأة  في مجتمع التي غبت عنا منذ الألاف السنين”.

مضيفة بأن من خلال 15 يوماً من التدريب الفكري جعلت أساسيات حياتها تتغير إلى نحو الأفضل.

وبدوره تحدث الرئيس المشترك للكومين قرية القصد في ناحية صرين محمد شيخ “الغاية من الدورة هي توعية الفكرية ونشر مبادئ الأمة الديمقراطية وفكر وتوعية اجتماعي في مجتمع وتسهيل خدمات للمجتمع، وأضاف نبد التسلط وتأمين حقوق المرأة.

واختتم مراسم الخرج دورة التدريبية بعقد حلقات الدبكة على وقع أغاني الشعبية.

(ه ح/ س و)

ANHA