الاتصال | من نحن
ANHA

تحضيرات لتشكيل مجلس للشبيبة العربية جنوب منبج

Video

منبج – اجتمع إداريون في حركة الشبيبة العربية الديمقراطية، مع العشرات من أبناء 3 قرى واقعة 25 كم جنوب مدينة منبج، في إطار التحضيرات لتشكيل مجلس للشبيبة في القرى الجنوبية.

واجتمع الإداريون في حركة الشبيبة العربية الديمقراطية يوسف درويش, أحمد الحماده وجيندا برجم، مع العشرات من أبناء قرى المستريحة, جديدة الحمر والناحلية، الواقعة جنوب مدينة منبج، بهدف شرح دور ومهام الشبيبة والشباب في مدينة منبج وكيفية بناء الشباب لمجتمع ديمقراطي حر، حيث عقدت الاجتماعات بشكل منفصل في تلك القرى.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت, ومن ثم تحدث في الاجتماع الإداريان في حركة الشبيبة العربية الديمقراطية يوسف درويش وأحمد حمادة وأوضحا إنه خلال فترة حكم النظام البعثي كان دور الشبيبة في المجتمع مهمشاً، وانحصر دورهم في بداية الثورة بالمجال العسكري، وخلال فترة احتلال داعش هرب الشبان من مناطقهم خوفاً من تجنيدهم.

وأكد أن هدف حركة الشبيبة العربية الديمقراطية، هو بناء جيل من الشباب ينظم نفسه بنفسه ويرسم طريق المستقبل ويشارك في بناء المجتمع في كافة جوانبه الاجتماعية, السياسية, الفكرية والعسكرية.

هذا وتم خلال الاجتماعات اختيار شبان كل قرية لممثلين اثنين عن القرية مهمتهما التواصل مع مركز حركة الشبيبة العربية الديمقراطية بمدينة منبج والعمل من أجل تشكيل مجلس للشبيبة في القرى الجنوبية للمدينة.

ويشار أن الحركة مستمرة بعقد الاجتماعات لشبيبة قرى منبج من أجل تنظيمهم.

(ك خ/ح)

ANHA