الاتصال | من نحن
ANHA

بمسيرة راجلة 50 فرقة فنية تعلن افتتاح مهرجان الطفل

كركي لكي – تحت شعار “تعالوا نعش معاً طفولتنا” نظمت حركة الهلال الذهبي للمرأة المثقفة مهرجان فن الطفل الثالث بمشاركة أكثر من 50 فرقة فنية تمثل جميع شعوب المنطقة، والتي انطلقت في مسيرة راجلة من بلدة رميلان إلى مدينة كركي لكي بمناسبة يوم السلام العالمي وللإعلان عن بدء فعاليات المهرجان.

وبعد انتهاء مراسم افتتاحية مهرجان فن الطفل الثالث الذي نظمته حركة الهلال الذهبي للمرأة المثقفة شارك أعضاء الفرق المشاركة والعشرات من الأهالي في مسيرة راجلة في ناحية كركي لكي.

بدأت المسيرة من ساحة الشهيد خبات ديرك مروراً بسوق المدينة وسط هتافات وشعارات رددها الأطفال والتي تحيي حركة الثقافة والفن، وتمجد الشهادة وذلك بمشاركة أكثر من 50 فرقة فنية تمثل جميع شعوب المنطقة، حيث شاركت الفرق بلباسها الفلكلوري “الكردي والعربي والسرياني”.

وانتهت المسيرة في مدينة كركي لكي وسط ترديد الشعارات التي تنادي بحرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وتحيي حركة الثقافة والفن.

هذا ومن المزمع أن تبدأ يوم غد الأربعاء أولى عروض المهرجان بمشاركة أكثر من 50 فرقة فنية تشارك في المهرجان تمثل جميع شعوب المنطقة من الكرد والعرب والسريان إضافة إلى فرق فنية من شنكال.

وتتضمن عروض المهرجان تقديم عروض غنائية ومسرحية وعروضاً من الرقص الفلكلوري إضافة إلى معارض للرسم والأعمال اليدوية.

(ك ع/ل)

ANHA