الاتصال | من نحن
ANHA

بلديتا ميركان وعرابا تتعهدان بحل مشكلة الطرقات

باسل رشيد

عفرين – انتقد أهالي قريتي عرابا وميركان التابعتين لناحية موباتا بمقاطعة عفرين تردّي الطرقات المؤدية الى قراهم والتي تعد طرقات رئيسة في الناحية، فيما وعدت بلدية الشعب في الناحية بتعبيد تلك الطرقات في وقت قريب استجابةً لمطالب الأهالي وإنهاءً لمعاناتهم.

واشتكى أهالي قريتي ميركان وعرابا في ناحية موباتا من سوء طرقات الناحية بشكل عام والطرقات المؤدية إلى قراهم والتي تضررت كثيراً بفعل العوامل المناخية.

المواطن رفعت خير توجه بالنقد إلى بلدية الشعب في ناحية موباتا بشكل مباشر معللاً ذلك بأن الأمور الخدمية تقع على عاتق البلدية وعليها أن تكون ضمن جدول أولوياتها فتلك الطرقات هي معاناة متجددة في فصول السنة الأربعة.

ومن جهته قال يوسف جامو، وهو من أهالي قرية عرابا أن طريق قريتهم الرئيسي تآكل بشكل كبير في الآونة الأخيرة بسبب العدد الكبير للمركبات التي تسير عليه يومياً كونه الطريق الرئيسي الذي يؤدي إلى ناحيتي شيه وراجو، وعلى بلدية الشعب إيجاد حل جذري لمشكلة الطريق.

ومن جانبه أشار المواطن محمد حمدي، من أهالي قرية ميركان أن الطرقات الرديئة في الناحية تؤذي مركبات النقل العامة والخاصة أيضاً ما يشكل عبئاً اقتصادياً جديداً على المواطن، فيما ستخف تلك المعاناة ما إن يتم تعبيد تلك الطرقات بشكل جيد.

وبدورها انتقدت المواطنة غونة مصطفى، بلدية الشعب في ناحية موباتا بسبب قلة الاهتمام بطرقات الناحية وما يصحبها من مشاكل وحوادث مرورية تشكل خطراً على حياة المدنيين.

وبخصوص معاناة الأهالي وانتقاداتهم حول تقصير بلدية الشعب في ترميم الطرقات أشار الرئيس المشترك لبلدية الشعب بناحية موباتا قازقلي حسين، أن انتقادات الأهالي هي موضع تقدم وتعبر عن التكامل بين الشعب وبلدياته المنتخبة إلا أن الحالة الطرقية المتردية في الناحية ليست بالجديدة وتعود لعدة أسباب منها طبيعية المنطقة الجبلية وإهمال بعض الطرق من قبل النظام البعثي سابقاً.

ونوه قازقلي، إلى أنهم على التواصل مع بلدية الشعب المركزية بعفرين لتأمين مادة الإسفلت لتعبيد الطرقات خلال فصل الصيف كون الظروف الجوية تلائم تعبيد الطرقات ومن غير الممكن تعبيد الطرقات خلال فصول السنة الأخرى.

ومن جانبه قال الرئيس المشترك لبلدية الشعب لقرية ميركان قازقلي محمد: “كان مشروع تسوية الطرق وإصلاحها من مشاريعنا ولكن سبب نقص وجود آليات وإمكانات كبيرة ضمن أيدينا تأخرنا، إلا إننا نعاهد الأهالي بحل المشكلة على أكمل وجه خلال الأيام المقبلة”.

(هـ ن)

ANHA