الاتصال | من نحن
ANHA

بلدية الشعب في مناطق الشهباء تعمل على قدم وساق لترميم الطرق

الشهباء – ترمم بلدية الشعب في مناطق الشهباء الطرق الواصلة ما بين قرى وبلدات المنطقة بالتنسيق مع بلدية الشعب المركزية في مدينة عفرين.

وتضررت طرق مناطق الشهباء من أتون الحرب التي دارت هناك قبل تحريرها على يد جيش الثوار، حيث كثرت فيها الحفر، وهذا ما كان يدفع الأهالي لتقديم الشكاوي لدى بلدية الشعب التابعة لمجلس إدارة مناطق الشهباء.

ومن طرف آخر يقصف جيش الاحتلال التركي المنطقة بين الفينة والأخرى، وتقع بعض القذائف على الطرق الرئيسية مما تسبب بأضرار لها.

وبناءً على ذلك باشرت بلدية الشعب في مناطق الشهباء الواقعة في قرية كفر نايا بصيانة وترميم الطرقات بعد أن نسقت مع بلدية الشعب في مركز مقاطعة عفرين، وأرسلت بلدية الشعب في مدينة عفرين آليات تسوية مثل الجرافة والآلة المعروفة باسم (طحالة) الحصى.

وبعد وصول الآليات بدأ أعضاء البلديتين بترميم الطريق الواقع بين قرية تل قراح وقرية أحرص والبالغ طوله 4 كم وبعرض 6 أمتار أولى كونه الأكثر تضرراً، حيث تم ترميمه بالحصى (البحص) القادم من مقالع مقاطعة عفرين.

ومن ثم توجه الأعضاء صوب الطريق الواصل بين قرية أم حوش وقرية أحرص البالغ طوله 4 كم وبعرض 6 أمتار وقاموا بتسويته بالحصى.

وبعدها أصلحت البلدية الطريق الأكثر استخداماً في المنطقة وهو الطريق الواصل بين قرية كفر نايا وبلدة دير جمال التابعة لناحية شيراوا بمقاطعة عفرين والبالغ طوله 6 كم وبعرض 6 أمتار، وذلك عبر مادة الحصى.

وفي هذا السياق ولمعرفة المزيد عن سير العملية أجرى مراسل وكالة أنباء هاوار لقاءً مع رئيس بلدية الشعب في مناطق الشهباء خالد شيخو، الذي بيّن أنهم مستمرون في حملتهم، وتابع قائلاً: “نحن بدأنا بتصليح مبدئي للطرق نظراً لكثرة الشكاوي المقدمة من قبل الأهالي وسنستمر في ذلك، نحن موعودون من قبل بلدية الشعب في مدينة عفرين بتعبيد الطرق ما أمكن بمادة الأسفلت في حال توفره”.

ودعا شيخو في نهاية حديثه الأهالي بالتكاتف معهم لتلافي كافة المشاكل الخدمية.

(ر ج/هـ)

ANHA