الاتصال | من نحن
ANHA

بلدية الشعب في الطبقة تحدد سعر الأمبيرات الكهربائية

Video

الطبقة– أصدرت بلدية الشعب في مدينة الطبقة تعميماً، حددت من خلاله أسعار الأمبيرات الكهربائية، كما وألزمت أصحاب المولدات به اعتباراً من تاريخ إصدار التعميم.

ونتيجة تعرض سد الفرات إلى الدمار، بسبب الحروب الدائرة وما خلفتها مرتزقة داعش من ألغام بعد دحرهم من قبل قوات سوريا الديمقراطية، واجهت المدينة غياب الكهرباء، لذا باشر بعض التجار بوضع مولدات كهربائية.

لكن الأهالي في المدينة واجهوا مشكلة ارتفاع سعر الأمبيرات والتي وصلت إلى 1300 ليرة أسبوعياً.

وفي هذا السياق باشرت بلدية الشعب في مدينة الطبقة بإصدار تعميم لتحديد أسعار الأمبيرات وإلزام أصحاب المولدات بذلك، حيث حددت سعر الأمبير الواحد بـ1800 ليرة شهرياً .

عبد الوهاب السليمان عضو لجنة الأمبيرات التابعة لبلدية الشعب في الطبقة  قال لوكالتنا ” قامت بلدية الشعب في الطبقة مؤخراً بإصدار تعميم يقضي بتحديد سعر الأمبير الواحد ب1800 ليرة سورية شهرياً”.

وتقوم لجنة الأمبيرات بتقديم بعض التسهيلات لأصحاب المولدات من ضمنها تقديم  مادة المازوت المدعوم، وذلك بسعر خمس وستين ليرة سورية للّتر الواحد.

فيما لاقى القرار استحسان من قبل الأهالي في المدينة، وباشر التجار وأصحاب المولدات بأخذ التراخيص اللازمة لمولداتهم، حيث قام اثنان وعشرون مستثمراً حتى الآن  بتقديم طلبات الترخيص ليباشروا عملهم .

وفي حال عدم التزام أصحاب المولدات بالتعميم ستتخذ بحقهم عدة عقوبات رادعة وصولاً لمصادرتها.

 (ع ز/آ أ)